السلطة المحلية| الإدارة

اطلع محافظ محافظة شبوة عوض محمد ابن الوزير خلال لقاءه بمكتبه اليوم بالفريق المكلف بإعداد دراسة بيئية عن وضع تلوث الهواء وجودته بمدينة عتق وضواحيها بحضور وكيل المحافظة علي الكندي ومدير عام فرع الهيئة العامة للبيئة الدكتور طه باكر.

وأشار المحافظ إلى أهمية إجراء هذة الدراسة وحاجة المحافظة لقياس مستويات الأثر البيئي في مختلف أرجاء المحافظة، مؤكداً ان السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات اللازمة للفريق.

وخلال اللقاء استعرض الفريق الفني مهمة العمل والأجهزة التي سيتم العمل بها بأعتبارها أول دراسة بيئية بحثية علمية وعملية تقوم على قياسات ميدانية حقيقية وبأجهزة حديثة عن جودة الهواء على مستوى محافظة شبوة.

وبين الفريق أن الدراسة سيتم تنفيذها باشراف الخبير الوطني واختصاصي تلوث الهواء أستاذ التلوث البيئي المشارك بجامعة إب الدكتور عبدالله الذيباني.

وأشاروا الى أن الأعمال الميدانية للدراسة ستتم على قياس 11 ملوثا بيئيا من ملوثات الهواء المعروفة بأضرارها وتأثيراتها الصحية على السكان وأعتمادها مؤشرات أولية عن جودة الهواء..

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للبيئة بالمحافظة الدكتور طه باكر أن نتائج هذه الدراسة ستعطي صورة حقيقية عن وضع تلوث الهواء في المدينة وضواحيها، وستظهر نتائج حجم تلوث الهواء ودرجة خطورته.

وأشاد باكر بدعم قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ إبن الوزير لعملية إجراء هذه الدراسة ولدعمه لأنشطة وبرامج فرع الهيئة بالمحافظة.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window