السلطة المحلية| الإدارة

التقى اليوم عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة بالمهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق الطرق المركز الرئيسي عدن والمهندس وليد الساحمي وكيل وزارة الأشغال العامة لقطاع الطرق والوفد المرافق لهم.

وخلال اللقاء تحدث المحافظ بن الوزير عن أهمية تدخل الصندوق في طرقات محافظة شبوة الرئيسية كونها حرمت من المشاريع خلال الفترة السابقة ولم تحظى بالتدخلات المناسبة لإصلاح وصيانة طرقاتها الرئيسية وبالذات الدولية والرابطة بين المحافظات مؤكدًا أن السلطة المحلية ستقوم بتسهيل عملهم وستبذل كل أوجه التعاون لتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم..

وطالب المحافظ بن الوزير إدارة الصندوق بمراعاة الطرق الدولية في شبوة والكشف عن حجم تدخلات الصندوق في هذه الطرقات ، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كل التسهيلات بموجب اللوائح والأنظمة..

ومن جانبه عبر وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق لقطاع الطرق المهندس وليد الساحمي عن تقديره نيابة عن الوفد الزائر للمحافظة وحفاوة الاستقبال والترحيب الذي حظيوا به من قبل المحافظ بن الوزير.

وأكد الساحمي أن محافظة شبوة مترامية الأطراف وطرقاتها معظمها طرق دولية رئيسية وتخدم معظم المحافظات وليس محافظة شبوة فقط.

المهندس معين الماس رئيس إدارة الصندوق اشار إلى أهمية إقامة الميازين للحفاظ على الطرقات لكون سبب تهالك الطرق وعلى سبيل المثال طريق عتق العبر الدولي يرجع بالدرجة الأولى إلى عدم الإلتزام بالاوزان..

كما تم في اللقاء مناقشة الإجراءات اللازمة لاعتماد فرع صندوق صيانة الطرق بمحافظة شبوة والمهام المحددة له وفي هذا الصدد أكد المهندس معين الماس التزام المركز الرئيسي للصندوق بالتعاون مع محافظ المحافظة في ترتيب وضع إدارة الصندوق والتكفل بتوفير متطلبات فرع الصندوق والالتزامات المترتبة له.

المهندس حسين صائل مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق اوضح أن الإشكالية في طريق عتق العبر تعثر صيانته لكون ما تم اعتماده مقطع واحد بتكلفة تقديرية تقدر حوالي 600 مليون وهو خط حيوي ويعتبر خط دولي يخدم جميع المحافظات المحررة وكذلك خط عتق بيحان الذي تعرض لاضرار كبيرة جراء السيول وتم اعتماد معالجة أضرار السيول فقط، اما باقي طرقات المحافظة فالتدخلات لصيانتها محددوة ولاتكاد تذكر..

هذ وقد قام المهندس الماس والمهندس الساحمي والوفد المرافق لهم خلال زيارة تفقدية اليوم لطريق عتق العبر الدولي واطلعوا على وضع الطريق وحجم الأضرار فيه والتدخلات المطلوبة لصيانته باعتباره الطريق الدولي والحيوي الذي يخدم البلد ككل.

حضر اللقاء عبدالله العجر عضو مجلس النواب ووكلاء المحافظة علي الكندي وسالم أحمد شمح ومدير عام شرطة شبوة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والمختصين في مكتب الأشغال العامة والمؤسسة العامة للطرق وصندوق صيانة الطرق شبوة.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window