السلطة المحلية| الإدارة

اقر مجلس ادارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة شبوة في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل المحافظة القائم بأعمال المحافظ احمد صالح الدغاري تشكيل لجنة للعمل على تطبيق اللائحة المالية الجديدة الصادرة من مجلس الوزراء والقاضية بضرورة تعزيز موارد الصندوق..

وحدد القرار آلية عمل اللجنة التي يرأسها مدير عام المالية محمد عتيق والصلاحيات المخولة لها والهادفة الى معالجة الاختلالات في الموارد المالية لصندوق وإعادة ضخ قنواتها الايرادية المحددة باللائحة , وذلك للتغلب على المشكلات المالية التي يواجهها الصندوق والمؤثرة بشكل مباشر على كافة اعماله المرتبطة باعمال النظافة والتحسين لمدينة عتق المركز الاداري الاول للمحافظة .

واقر المجلس رفع مذكرة لمعالي وزير المالية بشان انقطاع رواتب مجموعة كبيرة من موظفي الصندوق , مطالبا بضرورة معالجة عملية صرف مرتباتهم وانتظامها , لافتا بحاجة الصندوق لهم , منوها بدورهم في اعمال النظافة اليومية لمدينة عتق..

كما أقر مجلس الإدارة رفع مذكرة لمعالي وزير التخطيط والتعاون الدولي بشان اعادة النظر في تصنيف مدينة عتق وضمها الى قائمة المدن الحضرية بالجمهورية , مؤكدا على امتلاكها لكافة المقومات التي تؤهلها للحصول على ذلك التصنيف , مشيرا بانها من احدث المدن اليمنية التي تقام وفقا لهيكل التخطيط العمراني العام , معربا عن اسفه لتأخير عملية حصول المدينة على التصنيف..

وناقش المجلس تقريرا عن المركز المالي الصعب للصندوق ، واخر عن احتياجاته من الاليات و المحروقات .

وكان مدير عام الصندوق محمد الحامد ، قد اوضح اسباب تعثر انعقاد الاجتماعات الدورية للمجلس ، مؤكدا على ضرورة انتظامها ، لافتا بدورها في رسم سياسة الصندوق ، ومعالجة المشكلات التي يواجهها اولا باول.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window