السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام شبوة
12 سبتمبر 2023م

في إطار الجهود التي يبذلها الأخ محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير مع مختلف الجهات في سبيل استعادة شبوة لمكانتها وأعطاها نصيبها من كثير من المشاريع التي حرمت منه سنوات طويلة، وخاصة المقدمة من الجهات الممولة لمشاريع المدن الحضرية والتي استفادت منه معظم المحافظات، توجت هذه الجهود باعتماد مدينة عتق ضمن مشروع المدن الحضرية الممول من البنك الدولي.

وفي أولى نتائج إدراج مدينة عتق ضمن مشروع المدن الحضرية وجه الدكتور واعد ابوبكر باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي مذكرة إلى المهندس توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة تضمنت التأكيد على أن مدينة عتق مركز محافظة شبوة واحدة من المدن الحضرية وحرمت خلال السنوات الطويلة السابقة ولم تنل نصيبها من التدخلات والمشاريع الحضرية والتمويلات المخصصة لتنمية المدن الحضرية مما أدى إلى حرمان هذه المدينة من الكثير من فرص التنمية والمشاريع الحضرية أسوة بغيرها.

وتضمنت توجيهات معالي وزير التخطيط بضرورة التدخل في مدينة عتق بمختلف المشاريع الحضرية من مختلف التمويلات المخصصة للمدن الحضرية، مؤكدا على توجيه المعنيين باتخاذ ما يلزم.

وتكمن أهمية إدراج مدينة عتق ضمن المدن الحضرية يشكل رافدا أساسيا في دعم المشاريع الممولة من البنك الدولي والمنظمات والصناديق المانحة وتعزيز نشاط عمل المنظمات في محافظة شبوة.

وستدرج في المرحلة الثانية عدة مدن رئيسية في محافظة شبوة ضمن رامج مشروع المدن الحضرية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid07sWRypG1zWZA2zFCKyvAohQJbH78nm1tvvAV8WaYaodczGFXBqHLGMJv4Z5iFpqyl&id=100066562266040&mibextid=ZbWKwL
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window