السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام شبوة
14 سبتمبر 2023م.

أجرى الدكتور محسن الشكلية إخصائي جراحة العظام والإصابات في هيئة مستشفى شبوة العام، عملية جراحية تم من خلالها تركيب مفصل اصطناعي لامرأة تبلغ من العمر 65عاما.

وأوضح الدكتور الشكلية أن المرأة كانت تعاني من آلام شديدة وإعاقة في الحركة، وبعد الفحص وأخذ الأشعة لمنطقة الورك، تبين أنها تعاني من احتكاك شديد ومزمن، أدى إلى ضمور وقلة ترويح لرأس المفصل، وفي هذه الحالة يتم تغيير المفصل، وهو الحل الأنسب لمثل هذه الحالات.

بعدها قرر الفريق الطبي، بعد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، من إجراء عملية استبدال مفصل الورك بشكل كامل، تكللت ولله الحمد بالنجاح وتمكنت المريضة من المشي.

وعبر أهالي المريضة عن شكرهم للإخصائي محسن الشكلية والطاقم الطبي المرافق له، وكذا إدارة المستشفى، على جهودهم المضنية وخدماتهم العلاجية المتميزة والتي أسهمت في نجاح العملية.

الجدير بالذكر أن هذه العملية لم تكن الأولى، وقد تم إجراء عدة عمليات لتركيب مفاصل اصطناعية لمفصل الورك في أوقات سابقة تكللت جميعها بالنجاح.

ويرجع الفضل بعد الله- سبحانه وتعالى- لهذا التطور النوعي للخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها هيئة مستشفى شبوة العام، إلى الاهتمام والرعاية للقيادة الحكيمة بمحافظة شبوة متمثلة بالمحافظ الأخ عوض محمد بن الوزير، وكذا لإدارة هيئة مستشفى شبوة العام والدعم السخي الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنساني مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية..

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window