السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام شبوة
30 سبتمبر 2023م

أكد مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن/ فؤاد محمد النسي بأن الوضع الأمني بالمحافظة مستقر ولا توجد أي اختلالات أو مظاهر مخلة بأمن وأمان المواطن بالعاصمة عتق ومديرياتها سوى قضايا الثآر وهذه الظاهرة التي لازالت مقرونة في اذهان البعض موجودة في كل محافظات الوطن..

ومنذ تولينا مسؤولية ادارة أمن محافظة شبوة لم تشهد شبوة بكامل مديرياتها سوى ( 5 قضايا ثآر ) فيما القضايا الجنائية منذ يناير 2023م إلى أغسطس الشهر الماضي (735) جريمة قضايا جنائية (المضبوطة منها 621 حالة) (وغير مضبوطة 114 حالة جريمة وجاري متابعتها)..

كما تم ضبط الجناة (717 جنائية)(الهارب منها 91 حالة) (المجهولة منها 41 حالة) والقضايا التي تم إحالتها الى النيابة العامة والمحكمة الجزائية (246 قضية) (ورهن التحقيق 54 حالة) .. (القضايا التي احيلت الى الجهات الاخرى 105) (وتم احالتها الى جهات اخرى 147 حالة) (القضايا التي تم حلها بالتصالح والتسامح وقف الاجراءات 69 حالة) .. (وقيد التحري 72 حالة) .. (المجهولة ومستمر فيها إجراءات التحري41 حالة) كما بلغ مستوى الضبط بنسبة 84 % من إجمالي القضايا في المحافظة.

وأشار مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن/ فؤاد محمد سالم النسي في حديثة الصحفي لصحيفة عدن الغد اجراه الزميل باسل الوحيشي إلى أن محافظة شبوة باستقرارها الأمني وتطبيع الأوضاع فيها وشعور المواطن بالاطمئنان والاستقرار أزعج الأحزاب السياسية وتجار الحروب وأصحاب المصالح الشخصية الذين لا يريدون لهذه المحافظة أن تنعم بالهدوء..

ولكن نقول سنظل لهم بالمرصاد وعيوننا ساهرة قيادة وضباط وافراد رجال أمن شبوة في كل شبر من محافظة شبوة .. وثقتنا كبيرة بالترابط والتعاون بين أبناء شبوة ورجال الأمن في استقرار شبوة.

وفيما يتعلق بإعادة تأهيل شرطة شبوة وعدداً من مبانيها يضيف النسي بقوله: بدأنا في اعادة تأهيل وتدريب أفراد الشرطة ووضعنا برامج لأربعة دورات تأهيلية نفذت الدورة الاولى حيث والدورة الثانية مستمرة في عملها، إضافة إلى أعمال ترميم لمبنى الإدارة العامة للشرطة تم تنفيذ أعماله في جزء من المبنى الذي تعرض له أثناء فترة الحرب التي شهدتها شبوة سابقاً ومبنى القوات الخاصة وشرطة الدوريات وأمن الطرق وشرطة مديرية عتق وبعض مديريات المحافظة كمرحلة أولى حتى يتم استكمال ماتبقى من المديريات الأخرى في المراحل القادمه .

فكان لقوات التحالف العربي ممثله بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة دوراً طيباً في جانب دعم المنظومة الأمنية في المحافظة وكان الدور البارز لدولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة التأهيل لشرطة شبوة وإضافة إلى ما قدموا من مساعدات ودعمها بالآليات والأسلحة وإعادة تأهيل المباني وتأهيل للأفراد والضباط بالدورات لرفع الجاهزية الأمنية للشرطة بالمحافظة ومديرياتها

وشكر النسي رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي و وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان والسلطة المحلية المتمثلة بمحافظ محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير واهتمامهم برفع أداء الشرطة كما شكر الإخوة بقيادة السعودية والامارات حيث كان للإمارات الدورا في تأهيل شرطة محافظة شبوة .

وكشف النسي بأنه خلال بداية العام الحالي 2023م رجال الشرطة تمكنوا من ضبط 8.6 طن جرام من مادة الحشيش.. والشبو أكثر من 800 جرام كما تم القبض على من يقوموا بالترويج لهذه المواد السامة القاتلة وتم إحالتهم الى الجهات النيابية والمحكمة الجزائية في حضرموت، وتمكن رجال الشرطة من القبض على بعض الأفارقة لقيامهم بتعذيب أطفال من جنسيتهم وتم إحالتهم إلى النيابة.. فهؤلاء يعد تواجدهم كهجرة غير شرعية فهم يشكلوا عبئا على الجانب الأمني بمحافظة شبوة فيتوجب أن يتم وضعهم في معسكرات إيواء خارج شبوة وتقدم لهم المعاملات الإنسانية وأن تقوم منظمة الهجرة الدولية بدورها الإنساني تجاه هؤلاء المهاجرين الأفارقة.

وعن أبرز التحديات قال النسي: نطمح من القيادة السياسية في المجلس الرئاسي ممثلاً بالرئيس الدكتور رشاد العليمي الدعم الجاد لشرطة شبوة للنهوض بالمستوى الأمني لكي تتمكن من القيام بدورها الأمني نحو الافضل.

واختتم مدير عام شرطة محافظة شبوة حديثه بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بوزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ومحافظ محافظة شبوة عوض بن الوزير لما يبذلاه من جهود واهتمام للنهوض بالجانب الأمني لكل مراكز الشرطة بشبوة ورفع جاهزيتها العالية.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window