السلطة المحلية| الإدارة

ضمن مهرجان شبوة الرابع للتراث والفنون وبرعاية كريمة من الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة شهد الإخوة الأستاذ نجيب سعيد ثابت وكيل وزارة الإعلام والثقافة والسياحة لقطاع الفنون والمسرح والشيخ ناصر محمد القميشي وكيل محافظة شبوة على مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي فعالية السمرة الشبوانية.

وعبر ثابت والقميشي عن إعجابهم بالفعالية التي تعود واحد من أبرز الفنون الشعبية المعبرة عن الموروث الثقافي التي تزخر به محافظة شبوة.

وفي السمرة التي شارك في حضورها الموسيقار أحمد بن غودل مدير عام مكتب الثقافة عدن والأستاذ ماهر بن صالح مدير عام مكتب الثقافة حضرموت وعدد من قيادات السلطة المحلية وجموع غفيرة من المواطنين، جسد الفنان صالح العكيم مع عدد من الشعراء المشاركين في السمرة تعريفا لمعاني الفن الشعبي للسمرة الشبوانية التي تعد واحدا من أشهر الفنون في المحافظة..

الجدير بالإشارة الى ان فعاليات المهرجان ستستمر على مدار الايام الثلاثة القادمة وستتضمن عددا من الفعاليات والانشطة التراثية والثقافية والفنية واهمها السمرة الشبوانية والعروض المسرحية والصباحيات الشعرية والمحاضرات الفكرية وتختتم بحفل خطابي وفني وتكريمي كبير في اخر ايام المهرجان.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window