السلطة المحلية| الإدارة

استمرارا لانعقادها الدائم لمتابعة تطورات تسجيل حالات الإصابة بمرض الكوليرا بين أوساط المهاجرين غير الشرعيين وقفت لجنة الطوارئ بمحافظة شبوة في اجتماع لها برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة رئيس اللجنة عبد ربه هشله ناصر أمام الوضع الحالي لمرض الكوليرا.

وفي الاجتماع استعرضت اللجنة مستوى الاجراءات الاحترازية التي تم القيام بها وكذا تنفيذ القرارات والتكليفات المتخذة خلال اجتماعاتها السابقة من قبل الجهات المعنية، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل مكافحة المرض وعدم انتشاره ضمانا لحماية المواطنين من مخاطره المميتة، مشددة على أهمية نشر التوعية اللازمة حول المرض ومخاطره وتمكين المجتمع من الوقاية منه.

وفي ختام الاجتماع أشادت لجنة الطوارئ بالمحافظة بمتابعة واهتمام المحافظ بن الوزير لمهام عمل اللجنة، كما عبرت عن تقديرها للدور الذي قامت وتقوم به منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، في دعم ومساعدة الجهود الرسمية التي بذلت وتبذل في مكافحة المرض منذ ظهوره في المحافظة قبل نحو أسبوعين.

وداعت لجنة الطوارئ شبوة المنظمات الدولية والجهات المانحة الأخرى إلى القيام بمسئوليتها ودورها المنشود في هذا الاتجاه في سبيل مساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة للقضاء على المرض ومنعا لكارثة انتشاره.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window