السلطة المحلية| الإدارة


برعاية الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي افتتح الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر ونائب رئيس جامعة شبوة للدراسات العليا الدكتور محمد ناصر المطهري، ورشة نقاشية بعنوان الحفاظ على البيئة البحرية من التلوث بالتنسيق مع مكتب الهيئة العامة للشؤون البحرية بالمحافظة.

وتركزت محاور الورشة التي نظمتها منظمة شباب شبوة على أهمية الحفاظ على البيئة البحرية وماتمتلكه محافظة شبوة من شريط ساحلي يتميز بوجود بيئة بحرية نادره، يحتم على الجميع الحفاظ عليها خصوصا مع تعدد مصادر التلوث.

وناقش المشاركون في الورشة العديد من المفاهيم المتعلقة بالتلوث البحري ومصادره والتهديدات والمشكلات التي تسببها بالاضافة ابرز الصعوبات التي تواجه مختلف العاملين في القطاعات البحرية، و المقترحات الكفيلة بتجاوز تلك الصعاب.

وفي ختام الورشة التي شارك فيها “25” مشارك ومشاركة من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الادارية بالمحافظة، والجهات ذات العلاقة ومدراء المؤانى، ومدير عام مديرية رضوم وعدد من المختصين والمهتمين بالمجال البيئي، تضمنت ابرز توصيات الورشة ضرورة التوعية بأهمية البيئة البحرية، واهمية إجراء الدراسات البيئية والتعرف على الوضع البيئي الراهن لها، والعمل على الالتزام بتنفيذ مضامين اللوائح والقوانين الرامية للحفاظ على البيئة البحرية.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window