السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام شبوة
13 ديسمبر 2023م

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر، مع فريق من مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة، مناقشة ترتيبات تنفيذ مشروع زيادة الوصول إلى التعليم العادل في مديرية بيحان.

وفي الاجتماع، استعرض هشلة الوضع التعليمي في مديرية بيحان، والذي يعاني من عدد من التحديات، أبرزها تزايد أعداد الطلاب والطالبات في المدارس، مما يؤدي إلى تكدس الفصول الدراسية، بالإضافة إلى نقص المعلمين والمعلمات، خاصة في المناطق الريفية، إلى جانب تدهور البنية التحتية لبعض المدارس لمدارس.

وأكد هشلة على أهمية مشروع زيادة الوصول إلى التعليم العادل في مديرية بيحان، والذي سيسهم في تحسين الوضع التعليمي في المديرية، وتوفير فرص تعليمية عادلة لجميع الطلاب والطالبات.

من جانبه، قدم فريق مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة عرضا حول المشروع، وأوضح الفريق بأنه سيتم تقديم الدعم اللوجستي للمدارس، بما في ذلك الأثاث المدرسي والكتب والوسائل التعليمية.

وناقش الاجتماع ترتيبات تنفيذ المشروع، بما في ذلك تحديد المواقع المناسبة للمدارس، واختيار المعلمين والمعلمات، وتوفير الدعم اللوجستي.

وفي السياق ذاته التقى فريق ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مع الاخ حسين مجور مدير الوحدة التنفيذية للمشروعات المموله خارجيا الاستعدادات لتنفيذ مشروع زيادة الوصول إلى التعليم العادل والآمن والشامل في مديرية بيحان الممول من صندوق التمويل الإنساني YHF.

وخلال اللقاء قدم فريق ائتلاف الخير للإغاثة لمحة حول المشروع الذي من المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع في الربع الأول من عام 2024.

ويشمل المشروع بناء وتأهيل 15 فصلى دراسيا وتأثيثها، إضافة إلى بناء وتأهيل 12 دورة مياه في ثلاث مدارس، وتوزيع 2172 حقيبة، فضلا عن صرف حوافز للمعلمين المتطوعين وتدريبهم حول المهارات النفسية والمعارف التعليمية، وتنفيذ حملات نظافة ومناصرة لدعم التعليم.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02qHXV15u3kSdX9y6JRXhdxsbXZisfguZWpcCAWrBfseF9wGUC49EpEHMWpzx2p4Hwl&id=100066562266040&mibextid=eHce3h
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window