السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الخميس 18 يناير 2024م.

أكد وكيل محافظة شبوة احمد صالح الدغاري على ضرورة وقف التعديات على المصالح العامة، بما فيها الأراضي المملوكة للدولة، والمنشآت العامة، والمرافق الحيوية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم الخميس، لهيئة الأراضي وعقارات الدولة، في العاصمة عتق، حيث التقى بمدير عام الهيئة محمد صالح المرزقي، وناقش معه سير العمل ومستوى الانضباط في الهيئة، وخططها المستقبلية.

واشار الوكيل الدغاري، الى أهمية دور هيئة الأراضي وعقارات الدولة، في حماية المصالح العامة، وضمان استغلالها بشكل أمثل، وبما يخدم الصالح العام، مؤكدا مساندة السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير لهذا التوجه الذي يتواكب مع الاهمية التي تمثلها محافظة شبوة ومركزها مدينة عتق من مختلف النواحي.

وشدد الوكيل الدغاري، على ضرورة قيام هيئة الأراضي وعقارات الدولة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد كل من يقوم بالتعديات على المصالح العامة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة هذه التعديات.

من جانبه، أكد مدير عام هيئة الاراضي محمد المرزقي، أن العمل والرقابة متواصلة على وقف التعديات على المصالح العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين بما فيهم المكاتب العقارية الخاصة.

وأوضح المرزقي، أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد خطة عمل شاملة، تهدف إلى حماية المصالح العامة، وضمان استغلالها بشكل أمثل، وتشمل، حصر جميع الأراضي المملوكة للدولة، وتحديث قاعدة البيانات، وإعداد خطط لتطوير هذه الأراضي، واستغلالها لتلبي احتياجات مختلف القطاعات بالمحافظة.

واوضح المرزقي ان الخطة ستتضمن ، العمل على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية حماية المصالح العامة، والتعريف بالقوانين والتشريعات التي تنظم ذلك.

https://www.facebook.com/share/p/UrBhgoyVkVbEAyiA/?mibextid=qi2Omg
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window