السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الاثنين 5 فبراير 2024م

دشن الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة شبوه عبدربه هشله ناصر ومعه وكيل المحافظة اادكتور عبدالقوي لمروق وعبدالله الخليفي مدير عام عتق والدكتور صالح الحمصي مدير مستشفى شبوة العام للامومة والطفولة ، اليوم المخيّم الطبي لمكافحة العمى والامراض المسببة له في مستشفى شبوة للامومة والطفولة الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية ، بأشراف الادارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان ، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ضمن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والامراض المسببة له في الجمهورية اليمنية التابع لمركز الملك سلمان بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

واطلع الامين العام ومرافقيه على سير المخيّم ، مستمعا من ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية عن برنامج المخيم والخدمات المقدمه للحالات المرضية، وموضحا ان هذا المخيّم يهدف الى اجراء معاينات وعمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء وزرع عدسات، ويستمر لمدة خمسة أيام في مستشفى شبوة العام.

الامين العام هشله عبر عن شكر وتقدير السلطة المحلية بمحافظة شبوة برئاسة المحافظ بن الوزير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين لوقوفهم في هذه الفترات الصعبة بأعمالهم الانسانية لأهلهم واشقائهم في اليمن .

واشاد هشله بالترتيبات والتنظيم الذي يسير به المخيّم والعاملين وإدارة المخيّم ، وفقا وما خطط له وسيكون له فائدة كبيرة على المرضى في هذه الظروف الصعبة الذي يعبر عنه مدى الاقبال الكبير عليه من مختلف مديريات المحافظة.

وعبر هشله عن تقديره لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية بتدخلاته المتواصلة في دعم القطاع الصحي سوى في إقامة المخيمات او توفير الادوية والاجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، متمنيا استمرارية هذه الشراكة وتعزيزها في مختلف القطاعات ، مثنيا على جهود مؤسسة البصر العالمية على إقامتها هذه المخيّم.

من جانبه عبر ممثل منظمة البصر العالمية عن تقديره للتعاون المثمر مع السلطات المحلية في محافظة شبوة، مؤكداً على حرص مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية ومؤسسة البصر العالمية على تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني.

من جانبهم عبر عدد من المواطنين عن شكرهم وتقديرهم لهذا العمل الانساني سيما في هذه الظروف الصعبة وعدم قدرتهم في اجراء العمليات في القطاع الخاص للكلفة المالية، مشيرين ان مثل تلك المخيمات تخفف من معاناتهم ويتحصلون على الرعاية والمعاملة الطيبة المجانية.

شارك في تدشين اعمال المخيم عبدالقادر بانافع مدير الخدمات الطبية بمكتب الصحة وعبدالله السليماني مدير مكتب الصحة عتق وعدد من المختصين.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02wFCv2zQnoqqFzgNbeDXrFqRVvrhNyjHqxYgusP76m5GLYF2cYo12vatvPtN9sw9Pl&id=100066562266040&mibextid=ZbWKwL
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window