السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأربعاء 6 فبراير 2024م.

برعاية الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة والأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة، أقيمت مساء اليوم في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة الندوة العلمية الطبية حول مرض السرطان.

حيث نظمت مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام بمحافظة شبوة بالشراكة والتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة الندوة الطبية العلمية حول مرض السرطان بتمويل من شركة النور للأدوية والمستلزمات الطبية.

وفي إفتتاح الندوة رحب الدكتور علي عوض حبتور عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة شبوة بالحاضرين ونقل لهم تحيات الأخ رئيس الجامعة، وأشار إلى أهمية مثل هذه الندوات العلمية الطبية، معبر عن الشكر إلى مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان على إقامتها مثل هذه الندوات بالشراكة والتنسيق مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة.

كما قدم الدكتور نبيل نصران نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة شبوة لمكافحة السرطان شكرة وتقديره لرئاسة جامعة شبوة وعمادة كلية الطب والعلوم الصحية على رعايتهم واحتضانهم هذه الندوة الطبية في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة شبوة ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي التاسع للتوعية بأمراض السرطان.

ثم بدأت محاور الندوة باستعرض الدكتور محمد عثمان إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير ورقتة عن سرطانات الجهاز الهضمي وأهمية المناظير في التشخيص.

بعد ذلك استعرض الدكتور صبري بن مخاشن أهمية صورة الدم blood film في تشخيص سرطانات وأمراض الدم، فيما اختتم الدكتور مختار مذيب محاور الندوة بعرض حالات أورام الأطفال الطارئة.

تميزت الندوة بحضور لافت من الدكاترة والعاملين في المجال الصحي وطلاب كلية الطب والمهتمين.

https://www.facebook.com/share/p/EbGdbEKUfJpvJB3p/?mibextid=qi2Omg
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window