السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأحد 25 فبراير 2024م

دشن الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر اليوم الاحد الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الاطفال ، والتي تستهدف تطعيم 121 الفا و372 طفلا وطفلة بالمحافظة من حديثي الولادة وحتى الخامسة من العمر.

ونوه الامين العام عبدربه هشله بمواصلة حملات التحصين ، لافتا باهميتها في حماية حياة الاطفال من الاعاقة الدائمة التي يسببها فيروس الشلل ، داعيا الرافضين لها الى اخذ العبرة و العظة من حجم معاناة الاسر اللذين احرمت الاعاقة فلذات اكبادهم من التمتع بالحياة..

وشدد هشله على ضرورة اتخاذ كافة الوسائل والسبل لاقناعهم باهمية تطعيم اطفالهم ، موجها قيادات السلطات المحلية بالمديريات الى التعاون مع فرق التحصين ، ومساعدتهم على الوصول للاطفال المستهدفين من الحملة ، معربا عن ثقته في قدرة الكوادر الصحية على تحقيق النجاح لها على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجههم ، نتيجة لوعورة جغرافية الكثير من مديريات المحافظة.

وخلال التدشين الذي حضره مستشارا وزارة الصحة والسكان الدكتور صادق الصيادي ، ومبارك سالم، ومدير عام المساهمة المجتمعية بوزارة الصحة، اكد مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي الذيب ، مباشرة الف ومائة واربعة وسبعين من الكوادر الصحية المدربة لاعمال التحصين في ستمائة وثمانية وخمسين موقعا ثابتا و متحركا لها ، مشيرا الى تواجدها في 17 مديرية بالمحافظة ، لافتا بآلية الرقابة الوزارية والدولية والمحلية على الحملة ، التي يتولى الاشراف الميداني المباشر عليها 196 كادرا صحيا.

حضر التدشين مدير عام عتق عبدالله الخليفي ، ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف، وعدد من كوادر مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02Yom5u9WH6ZMcMzPhnzdTbw5N1pXo8J73wqb2ErYm9sJ7cBafk1WDHsS4vadEUCKWl&id=100066562266040&mibextid=ZbWKwL
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window