السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأحد 2 مارس 2024م.

عقد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير، اجتماعًا هامًا مع مدير عام مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، محمد صالح المرزقي وبحضور مدير عام هيئة الاستثمار بالمحافظة محمد عبدالله فريد وصلاح بن سريع نائب مدير عام فرع الهيئة وعدد من مدراء الإدارات المختصة في هيئة الأراضي، وذلك لمناقشة سبل الحفاظ على المنطقة الصناعية في منطقة السوداء غرب مدينة عتق، وضمان استغلالها بشكل أمثل لتحقيق التنمية الاقتصادية في المحافظة.

تم خلال الاجتماع استعراض الوضع الحالي للمنطقة الصناعية، والتحديات التي تواجهها، بما في ذلك إزالة اي تواجد للبناء العشوائي أو تعديات على أراضيها.

ووجه المحافظ بن الوزير هيئتي الأراضي والاستثمار بالمحافظة بضرورة استغلال المنطقة الصناعية وبأهمية الحفاظ عليها، واعتبرها من أهم المشاريع الاستراتيجية التي تساهم في جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية في شبوة.

وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة اي بناء عشوائي وكذا اية تعديات على أراضي المنطقة الصناعية، وذلك بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية.

كما ناقش الاجتماع آليات تخصيص الأراضي في المنطقة الصناعية للمستثمرين بشكل عادل وشفاف، مع مراعاة احتياجات السوق المحلية.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمنطقة الصناعية، مثل الطرق والكهرباء والمياه، لجعلها بيئة مناسبة للاستثمار.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوات في الحفاظ على المنطقة الصناعية وضمان استغلالها بشكل أمثل لتحقيق التنمية الاقتصادية في شبوة، كما ستساعد في جذب الاستثمارات وخلق فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في المحافظة.

https://www.facebook.com/share/p/TqxmahW1twTjgqs1/?mibextid=qi2Omg

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window