السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الخميس 21 مارس 2024 م.

رحب محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير بعزم المجلس اليمني للتخصصات الطبية، افتتاح مراكز تدريبية للبورد اليمني في مدينة عتق مركز المحافظة والذي سيتيح للأطباء في المحافظة فرصة الحصول على شهادات البورد اليمني في العديد من التخصصات الطبية.

جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي أقامها محافظ شبوة، عوض بن الوزير، وضمت البروفيسور عامر سالمين بن عفير رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية بساحل حضرموت، والدكتور عوض لقصم مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية المكلا، والدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان، والدكتور حسين الطويل رئيس هيئة مستشفى شبوة العام وعدد من المسؤولين المحليين والكوادر الطبية في المحافظة.

وخلال الأمسية، رحب المحافظ بن الوزير برئيس فرع المجلس اليمني للتخصصات الطبية بساحل حضرموت، مؤكدا على استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم أوجه التعاون والتنسيق المشترك لما من شأنه تطوير القطاع الصحي في المحافظة.

وأشار المحافظ بن الوزير إلى أن افتتاح مراكز تدريب البورد اليمني تتبع المجلس اليمني للتخصصات الطبية في شبوة سيسهم في تعزيز توفر التخصصات الطبية في مستشفيات المحافظة، إضافة إلى إتاحة مراكز التدريب داخل المحافظة ينهي معاناة الأطباء الذين يضطرون للسفر إلى محافظات أخرى للحصول على شهادات البورد اليمني.

وأكد المحافظ بن الوزير على أستمرار دعم السلطة المحلية في شبوة للقطاع الصحي، وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية، البروفيسور عامر بن عفير أن إيجاد مراكز تدريب البورد اليمني تتبع المجلس في شبوة يأتي ضمن خطة المجلس لتوسيع نطاق خدماته لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

وأشار البروفيسور بن عفير إلى أن مراكز تدريب البورد في شبوة سيقدم شهادات البورد اليمني في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة العظام والكسور، والتخدير والإنعاش، وطب الأطفال.

وأكد البروفيسور بن عفير أن المجلس اليمني للتخصصات الطبية حريص على تطوير مهارات الأطباء اليمنيين، وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

ويعد افتتاح مراكز تدريب البورد للمجلس اليمني للتخصصات الطبية في شبوة خطوة مهمة نحو تطوير القطاع الصحي في المحافظة، وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

شارك في الأمسية عدد من مديري العموم والقيادات الصحية والقيادات الأمنية والعسكرية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية..

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid0Q77gnbtDEkYDK2nwCUwbnhtrMK7NxiKD1jg2jnbuJDpKjCQkK8fGxWWBp4oBquBwl/
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window