السلطة المحلية| الإدارة

الخميس 18 ابريل 2024م

نشرة الانذار المبكر والارصاد الجويه للزراعه منظمة الاغذيه والزراعه الامميه

تحذير مبكر

الفيضانات عادةً ما يمثل العقد الثاني من أبريل 2024 استمراراً لزيادة هطول الأمطار منذ أواخر مارس 2024 في جميع أنحاء البلاد. تمثل توقعات هطول الأمطار خلال العقد الحالي شذوذاً إيجابياً في أجزاء من محافظتي حضرموت والمهرة، مما قد يؤدي إلى بعض الفيضانات المفاجئة حول مدينتي سيئون وتريم على وجة التحديد. سيتم تمييز بقية البلاد بتغيير طفيف في هطول الأمطار مقارنة بـ LTA هطول الأمطار الشكل (1)

ارتفاع درجات الحرارة من المتوقع استمرار درجات الحرارة المرتفعة (37) إلى 40 درجة مئوية في التأثير على المناطق على طول ساحل البحر الأحمر (حجة والحديدة وتعز ومناطق خليج عدن لحج وعدن وأبين).

من المحتمل أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة هذه إلى تأثير سلبي على أداء الغطاء النباتي من خلال استنزاف مياه التربة بشكل مكثف. علاوة على ذلك، قد يكون لدرجات الحرارة المرتفعة تأثير سلبي على الثروة الحيوانية، حيث تؤثر على إنتاج الحليب وتزيد من قابلية الإصابة بالأمراض والطفيليات الشكل (2)

الآفات سوف يستمر تواجد الجراد الصحراوي بشكل متقطع في مناطق من سواحل خليج عدن والبحر العربي في أبريل (خاصة في الجزء الشرقي). كما يتوقع أن يتجه جزء منها إلى الداخل باتجاه وادي حضرموت و بيحان والحزم والهضبة الشمالية حيث يتوقع هطول الأمطار. سيكون هناك جيل واحد قابل للتكاثر الربيعي يتضمن وضع البيض والفقس والحوريات الشكل (3).

تنبيه

ينصح الحذر يجب أن تبدأ عملية صنع القرار في خطط الطواري

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window