السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
السبت 18 مايو 2024 م

بِرعايةِ محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، أفام مكتبِ الثقافةِ بِالمحافظة، حفلٌ تأبينيٌ للشاعرِ الكبيرِ عبدربه عوض بن صالح القميشي، وذلك يومنا السبت في مركز الشاعر بسلم بن علي الثقافي.

وجاء الحفل بحضور رسمي يتقدمهم وكيل المحافطة احمد صالح الدغاري والوكيل المساعد ناصر محمد القميشي والدكتور توفيق سريع باسرده رئيس جامعة شبوة، والشيخ لحمر علي لسود رئيس الهيئة التنفيذي لانتقالي المحافظة وعدد من مدراء العموم و القيادات الامنية والعسكرية، والشخصيات السياسية، والاجتماعية وجمع غفير من اهل ومحبي وجمهور الشاعر الفقيد عبدربه القميشي

وخلال الحفل نقل وكيل المحافظة الدغاري تحيات المحافظُ بن الوزيرِ مجددا تعازيه في الفقيد الكبير القميشي، وأكد الدغاري على أهميةِ إقامةِ هذه الفعاليةِ تخليداً لِذكرى الشاعرِ القميشي وإسهاماتِهِ الوطنيةِ والثقافيةِ الكبيرةِ. كما أشادَ بِمُخزونِهِ الثقافيِّ الغنيِّ وَأشعارهِ التي جسدتْ حبَّهُ لوطنهِ ودفاعهِ عن قضاياهُ.

وَأضافَ الوكيل الدغاري أنّ القميشيَ كانَ شاعرًا مُبدعًا، تميزَ شعرهُ بِالصدقِ والقوةِ والتعبيرِ عنْ همومِ المواطنِ اليمنيِ، ومساندةِ قضاياِ الوطنِ.

وَأشارَ وكيل المحافظة إلى أنّ السلطةَ المحليةَ في محافظةِ شبوةَ ستعملُ على تخليدِ ذكرى الشاعرِ القميشيِ بالتنسيق مع مكتب الثقافة بالطريقة التي من خلالها تُسلطُ الضوءَ على إبداعاته الشعرية المتنوعة.

بدوره رحب مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي ، بالحاضرين ، معربا عن اعتزازه باقامة حفل تابين هذا الشاعر الشعبي العملاق عبدربه القميشي ، لافتا بنضج تجاربه الشعرية الطويلة ،

ونوه الدكتور البعسي بقوة تأثيرها في مظاهر الحياة الادبية بالمحافظة و تحولها الى ثقافة شعبية عامة ، مجددا العزم على جمع موروثه الشعري الاصيل ، والعمل على توثيقه و تصنيفه و اصداره في اكثر من كتاب .

وَتَضَمَّنَ الحفلُ العديدَ من الكلماتِ التأبينيةِ من اسرة الفقيد والسلطة المحلية بالمديرية التي تَناولتْ سيرتَهُ الذاتيةَ وإبداعاتهُ الأدبيةَ ومواقفهِ الوطنيةَ. كما تخللهُ فقراتٌ شعريةٌ وفنيةٌ جسدتْ معانيَ الحزنِ والفقدِ والتقديرِ لِهذا الشاعرِ الكبيرِ.

وفي ختام الحفل القى الشعراء الكبار صالح القميشي، وطعموس القميشي، وعمر الحار قصائد رثاء جميلة ومعبرة عن المناسبة، و مشاهدة الفيلم الوثائقي عن حياة الشاعر الفقيد عبدربه القميشي، و الذي سلط الاضواء على مراحل مختلفة من حياته، و مساجلاته الشعرية الجميلة في مختلف المحافل والمناسبات.

وعمل مكتب الثقافة بالمحافظة على جمع مادته الاعلامية و اتقن بمهارة عالية عملية اخراجها في فلم وثائقي حاز على اعجاب الحاضرين.

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid0pXVdTCWmGmTCmSevkWAXcfDMtxWGmm4ZiSoYNuzLP9ECeb6ofTBMQVrMt4U6K7mSl
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window