السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الاحد 9 يونيو 2024م

في إطار جهود تعزيز دور المرأة في العملية السياسة والمجتمع المدني عقدت مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) جلسة حوارية مجتمعية بشأن تمكين المرأة سياسيًا في محافظة شبوة.

وانعقدت الجلسة صباح اليوم بمدينة عتق، وشارك فيها وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح الخليفي وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية، والشخصيات البارزة، والشباب، والناشطين، والإعلاميين، وقطاع المرأة.

وركزت الجلسة على مناقشة التحديات والعوائق التي تواجه النساء في الولوج إلى الحياة السياسية، وتم طرح محاور حول سبل تعزيز مشاركة المرأة في المناصب القيادية، وأكد المشاركون على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دور المرأة ومشاركتها في العملية السياسية وصنع القرار.

وفي كلمة ألقاها وكيل محافظة شبوة الدكتور لمروق أشار إلى الدعم الكبير الذي توليه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للتوجهات الرامية إلى تمكين المرأة سياسيًا، مؤكدًا على ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية والمؤسساتية لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه، أشاد مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي بأهمية المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة، معتبرًا أن تمكين المرأة هو خطوة أساسية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

هذا وقد خرجت الجلسة بعدد من التوصيات التي تساهم في تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في الحياة العامة والسياسية.

وتأتي هذه الجلسة كجزء من المشروع الذي يستهدف تعزيز دور المرأة في العملية السياسية والمجتمع المدني، وهو المشروع الذي تعمل عليه المؤسسة، في مديريات عتق، ونصاب، وبيحان، لتعزيز قدرات النساء وإتاحة الفرص أمامهن للمشاركة الفاعلة في الحياة العامة والسياسية.

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid02rmTzaCwRnfyQAxuXLtTGyJ9MefAuiPkBQkg2196q8CSqxQvHXW51yqfzGB6x56m7l

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window