السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأحد 23 يونيو 2024 م

وصلت الى عتق مركز محافظة شبوة اليوم لجنة من المجلس االيمني للتخصصات الطبية المشكلة بموجب قرار الأمين العام للمجلس اليمني للتخصصات الطبية الاستاذ الدكتور اثمار حسين علي، وذلك لتقييم مستشفيات مدينة عتق بمحافظة شبوة كامركز تدريبي للزمالة اليمنية والماجستير المهني.

وشملت زيارة اللجنة التي تكونت من البروفيسور عامر بلعفير رئبس المجلس اليمني بالمكلا، وأ. د. جمال زين منسق زمالة الاطفال بفرع المجلس عدن، وأ. د. عبدالسلام عبدالله هادي منسق زمالة العظام بفرع المجلس عدن، وأ. د. جنيده عبدالرحمن الجنيد منسق زمالة التخدير والعناية بفرع المجلس عدن، وأ. د. ربيع عمر بارباع منسق زمالة الجراحة العامة بفرع المجلس المكلا، والدكتور عصام عبدالعزيز المسجل العام بالمجلس اليمني، والاستاذ ناصر عزيز أحمد ممثل فرع المجلس اليمني، زيارة هيئة مستشفى شبوة العام، ومستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام.

وكيل محافظة شبوة عبدالقوي لمروق رحب بزيارة رئيس واعضاء المجلس اليمني للتخصصات الطبية، ضمن الزيارة التقييمية التي يقوم بها في اطار جهود انشاء مراكز تدريبية للزمالة اليمنية والماجستير المهني في مدينة عتق مركز المحافظة والذي سيتيح للأطباء في المحافظة فرصة الحصول على فرص التدريب في العديد من التخصصات الطبية.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل المحافظة في هيئة مستشفى شبوة العام لوفد المجلس الطبي وبحضور الدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان شبوة، والدكتور علي عوض حبتور، عميد كلية الطب جامعة شبوة، وحسين الرفاعي مدير عام مكتب الإعلام، والدكتور عوض لقصم مدير عام فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية المكلا، والدكتور صالح الحمصي مدير عام مستشفى شبوة للأمومة والطفولة العام، والدكتور عارف بانافع منسق السلطة المحلية وعدد الكوادر الطبية في هيئة مستشفى شبوة العام.

وخلال اللقاء أكد الوكيل لمروق على استعداد السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير لتقديم أوجه التعاون والتنسيق المشترك مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية لما من شأنه تطوير القطاع الصحي في المحافظة.

وأشار الوكيل لمروق إلى أن افتتاح مراكز تدريب الزمالة والماجستير المهني تتبع المجلس اليمني للتخصصات الطبية في شبوة سيسهم في تعزيز توفر التخصصات الطبية في مستشفيات المحافظة، إضافة إلى إتاحة مراكز التدريب داخل المحافظة ينهي معاناة الأطباء الذين يضطرون للسفر إلى محافظات أخرى للحصول على شهادات الزمالة وفرص التدريب المهني.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس اليمني للتخصصات الطبية المكلا رئيس اللجنة، البروفيسور عامر بلعفير أن إيجاد مراكز تدريب الزمالة اليمنية تتبع المجلس في شبوة يأتي ضمن خطة المجلس لتوسيع نطاق خدماته لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

واكد البروفيسور بلعفير ان هذه الزيارة تاتي في اطار تقييم نتائج الزيارة الماضية وتفقد استيعاب الملاحظات وصولا الى الجاهزية الكاملة لتوفر مقومات مراكز التدريب في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

وأشار البروفيسور بلعفير إلى أن مراكز تدريب في شبوة سيقدم شهادات الزمالة اليمنية والماجستير المهني في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة العظام والكسور، والتخدير والإنعاش، وطب الأطفال. مؤكدا أن المجلس اليمني للتخصصات الطبية حريص على تطوير مهارات الأطباء اليمنيين، وتزويدهم بالمعارف والخبرات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

جدير بالإشارة الى أن افتتاح مراكز تدريب الزمالة والماجستير المهني التابعة للمجلس اليمني للتخصصات الطبية في شبوة تعد خطوة مهمة نحو تطوير القطاع الصحي في المحافظة، وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid0LdnWrNL3dkojkAN8gntXuopiAbzBDowxLU1y1uNLjX79w6eV5kzHxE4hSx7yLRcBl
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window