السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأربعاء 10 يوليو 2024

اختتمت اليوم في العاصمة عدن ورشة عمل حول السياسات الثقافية بمشاركة مكتب الثقافة بمحافظة شبوة ومؤسسة طيبة للدراسات والأبحاث وخدمة التراث. نظمت الورشة وزارة الإعلام والثقافة والسياحة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم، وبتمويل من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو).

وهدفت الورشة التي استمرت على مدة ثلاثة أيام، من 8 إلى 10 يوليو الجاري، وشارك فيها أكثر من 30 ممثلًا من الوزارة والهيئة العامة للآثار وجامعة عدن، إضافة إلى عدد من مكاتب الثقافة في المحافظات المحررة، ومؤسسات تراثية، ومراكز بحثية.

وأكد مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة شبوة، الدكتور فيصل حسين البعسي، على أهمية هذه الورشة التي ركزت على دعم قدرات المستفيدين في مجال صياغة وإعداد السياسات الثقافية المحلية والقطاعية، ودعمهم في مجال تنفيذ ومتابعة وتقييم السياسات الثقافية، وتقديم نماذج وعينات من السياسات.

وأوضح الدكتور البعسي أن الورشة شكلت منصة هامة لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي وتعزيز السياسات الثقافية في الوطن. معربًا عن أمله في أن تسهم نتائجها في تطوير القطاع الثقافي وتعزيز التنمية الثقافية في البلاد، داعيًا إلى تضافر الجهود من جميع الأطراف المعنية لضمان استمرارية وديمومة العمل الثقافي، وتطبيق السياسات بشكل فعّال على أرض الواقع.

ولفت الدكتور البعسي إلى أن تنفيذ هذه السياسات سيساعد في الحفاظ على تراثنا الثقافي وتعزيز الهوية الوطنية، كما سيوفر بيئة ملائمة للإبداع والابتكار الثقافي، مما يساهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة.”

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid0ZQTY3Get9U3ZdU9NqrJC5z5hSjbMDf1biEiHEU242C4cKCGVKPhEjroCXjbkgKHsl

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window