السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأربعاء 18 سبتمبر 2024م.

في خطوة تعكس اهتمامه الكبير بدعم الاقتصاد المحلي وتعزيز قطاع الإنتاج الزراعي، وجه محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، باعتماد إقامة المعرض السنوي لمنتجات العسل بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بن الوزير مع سعيد باشافعي، المدير التنفيذي لشركة النورس للمعارض والمؤتمرات، بحضور وكيل المحافظة، الدكتور عبدالقوي لمروق.

وخلال اللقاء أكد المحافظ بن الوزير على الأهمية الكبيرة لإنتاج العسل كركيزة أساسية للاقتصاد المحلي، مشيدًا بتميز عسل جردان الذي حقق شهرة واسعة على المستوى العالمي. وأوضح أن السلطة المحلية تبذل جهودًا لتطوير تربية النحل وإنتاج العسل، حيث تم اعتماد إنشاء مختبر للعسل بمواصفات حديثة، وتمت بالفعل إرساء المناقصة لتوريد الأجهزة، لضمان الحفاظ على جودة العسل المنتج في المحافظة.

كما اطلع المحافظ خلال اللقاء على الخطة التنفيذية لإقامة المعرض، والذي من المقرر أن يُقام خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر القادم 2024 م في الصالة الرياضية بمدينة عتق.

كما تم استعراض العديد من الجوانب التنظيمية المتعلقة بالمعرض، والأهداف والنتائج المرجوة من إقامة هذا الحدث، والتي تشمل تعزيز الجوانب الاقتصادية والسياحية في المحافظة.

كما سيتيح المعرض إنشاء منصة لتبادل المعرفة والخبرات وتقديم عروض للتقنيات الحديثة في مجال تربية النحل وإنتاج العسل، مما سيوفر فرصة للمزارعين والمستثمرين للتواصل والتعلم من تجارب بعضهم البعض.

وفي ختام اللقاء، وجه المحافظ بن الوزير مكتب الزراعة والري بضرورة متابعة الإشراف بالتعاون مع مختلف الجهات المختصة في المحافظة، لضمان نجاح فعاليات وبرامج المعرض وتحقيق النتائج المرجوة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتطوير إنتاج العسل.

هذا ويُنتظر أن يشكل المعرض فرصة مثالية للمزارعين والمهتمين بتربية النحل، كما سيكون منصة لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، في إطار تكامل الجهود لتحقيق التنمية المستدامة..

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid02QkM92ah9UJnCZuFcdUvB4p36rbCVRAyomi3icp9LFYKGvK1sUxvvd4VBwLN8LWMhl

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window