السلطة المحلية| الإدارة

نفذت لجنة مشتركة من الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة شبوة وشركة الاستثمارات النفطية (وايكم)نزولاً ميدانياً إلى مناطق تموره وغرير والنتق والصفاة بمديرية الروضة ومنطقة لهية بمديرية حبان التي حدثت فيها بعض التسربات النفطية وتهالك بعض المقاطع فيها من أنبوب نقل النفط الخام من العقلة بعياذ بمديرية جردان إلى ميناء التصدير في النشيمة بمديرية رضوم.

واطلعت اللجنة برئاسة محسن صالح عبدالحق مدير عام قطاع ٤ وممثل شركة الاستثمارات النفطية ومحمد سالم مجور مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة وعضوية كلاً من الدكتور عبدالله علي الدمبي مدير عام الإنتاج بشركة الاستثمارات والدكتور عبدالمنعم حبتور على الأضرار الناتجة عن تلك التسربات.

وأكد بن عبدالحق الالتزام بالحفاظ على البيئة والعمل بالمعايير البيئية والتعاون في مصلحة المحافظة وسلامة مواطنيها،منوهاً بتشكيل لجنة مشتركة مع مكتب البيئة لتقييم الوضع كخطوة أولية للحد من الأضرار،لافتاً بان اللجنة ستقوم بإكمال عملها والرفع بالحلول والمعالجات المناسبة والجذرية ورفع الضرر البيئي.

وكان مدير عام البيئة مجور قد عقد اجتماعات مكثفة بالعاصمة المؤقتة عدن الأسبوع الماضي أطلع من خلالها قيادة شركة الاستثمارات النفطية بالاضرار ومعاناة الأهالي من التسرب النفطي الذي نجمت عنه أضرار صحية وبيئية.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window