السلطة المحلية| الإدارة

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله اليوم توزيع الحقيبة والزي المدرسي في مدينة عتق محافظة شبوة ضمن مشروع العودة إلى المدارس والمنفذ في عدة محافظات بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير.

وخلال التدشين أعرب هشله عن عظيم شكره وامتنانه لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم قطاع التعليم ، من خلال تنفيذ المشروع  لفئة النازحين و توفير الحقيبة والزي المدرسي عبر الشريك المنفذ إئتلاف الخير ،لافتاً إلى أنه سيساعد الطلاب من هذه الفئة في التحاقهم بالتعليم والتخفيف من معاناتهم جراء النزوح من المناطق المتضررة بالأحداث الأخيرة،داعياً إلى مزيد من المساهمة في دعم قطاع التعليم في عدد من المجالات المختلفة.

من جانبه أكد مدير الوحدة التنفيذية للنازحين ناصر الشكلية  أن مركز الملك سلمان  يولي اهتمامًا كبيراً بالنازحين،مضيفا أن التدخل في قطاع التعليم للنازحين سيكون له أثراً ملموساً في حياتهم ،داعياً جميع الجهات والمؤسسات للمساهمة في التخفيف من معاناتهم  في تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات الإنسانية.

بدورها أوضحت مديرة مشروع العودة للمدارس إيمان الزبيري أن تدشين اليوم يهدف لتوزيع 695 حقيبة وزي مدرسي للنازحين بمدينة عتق ويأتي بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية للنازحين ومكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة شبوة، موضحة ان المشروع يتضمن تجهيز 32 فصلاً بديلاً مجهزاً بأحدث الوسائل، وتوزيع 7140 زي مدرسي، وحقائب مدرسية، وتوفير الكتاب المدرسي ومستلزمات الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بهدف تعزيز العملية التعليمية وتوفير الوصول الآمن للتعليم لـ 7140 طالباً في محافظات صعدة، حجة، والنازحون في مأرب وشبوة.

حضر التدشين  الاستاذ حيدر  الخريبي مدير قسم الموارد البشرية  بمكتب التربية والتعليم في عتق.ومحمد باجابر ضابط الاعلام والعلاقات بائتلاف الخير.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window