السلطة المحلية| الإدارة

عقد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد بافاضل ومدير الرعاية الصحية الدكتور علي بافقير ومدير التحصين علي سالم ومنسق الطوارئ الميدانية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مفرج بن معروف مع فريق الإستجابة بمديرية الصعيد اجتماعاً طارئاً لمناقشة تفشي مرض الدفتيريا في المديرية.

وفي الاجتماع تم مناقشة زيادة عدد حالات الإصابة بمرض الدفتيريا بين أوساط المواطنين في مديرية الصعيد وكيفية معالجة الحالات المصابة والحد من انتشار المرض بأسرع وقت لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة.

وخلص الإجتماع إلى تكليف جميع العربات الصحية المتنقلة العاملة في مديرية الصعيد وفرق الإستجابة والفرق الرديفة الإسراع بعملية التحزيم وتحديد الأيام المناسبة لتحزيم المناطق الموبوئة والبدء في عملية التطيعم وإعطاء لقاحات الدفتيريا لجميع الفئات العمرية .

كما أشار الحاضرون إلى ضرورة التواصل مع مكتب الأوقاف لتوجيه الدعاة والخطباء إلى توعية المجتمع عن طريق الخطب والمحاضرات والندوات .

ووجّه مدير عام الصحة د. بافاضل بضرورة تحرك فريق الإستجابة ورصد حالات الإصابات والإبلاغ الفوري عنها لتقديم التدخلات اللازمة لإنقاذ الأرواح ومنع ارتفاع الإصابات.

عقد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد بافاضل ومدير الرعاية الصحية الدكتور علي بافقير ومدير التحصين علي سالم ومنسق الطوارئ الميدانية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مفرج بن معروف مع فريق الإستجابة بمديرية الصعيد اجتماعاً طارئاً لمناقشة تفشي مرض الدفتيريا في المديرية.  وفي الاجتماع تم مناقشة زيادة عدد حالات الإصابة بمرض الدفتيريا بين أوساط المواطنين في مديرية الصعيد وكيفية معالجة الحالات المصابة والحد من انتشار المرض بأسرع وقت لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة.   وخلص الإجتماع إلى تكليف جميع العربات الصحية المتنقلة العاملة في مديرية الصعيد وفرق الإستجابة والفرق الرديفة الإسراع بعملية التحزيم وتحديد الأيام المناسبة لتحزيم المناطق الموبوئة والبدء في عملية التطيعم وإعطاء لقاحات الدفتيريا لجميع الفئات العمرية .  كما أشار الحاضرون إلى ضرورة التواصل مع مكتب الأوقاف لتوجيه الدعاة والخطباء إلى توعية المجتمع عن طريق الخطب والمحاضرات والندوات .   ووجّه مدير عام الصحة د. بافاضل بضرورة تحرك فريق الإستجابة ورصد حالات الإصابات والإبلاغ الفوري عنها لتقديم التدخلات اللازمة لإنقاذ الأرواح ومنع ارتفاع الإصابات.
عقد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد بافاضل ومدير الرعاية الصحية الدكتور علي بافقير ومدير التحصين علي سالم ومنسق الطوارئ الميدانية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور مفرج بن معروف مع فريق الإستجابة بمديرية الصعيد اجتماعاً طارئاً لمناقشة تفشي مرض الدفتيريا في المديرية. وفي الاجتماع تم مناقشة زيادة عدد حالات الإصابة بمرض الدفتيريا بين أوساط المواطنين في مديرية الصعيد وكيفية معالجة الحالات المصابة والحد من انتشار المرض بأسرع وقت لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة. وخلص الإجتماع إلى تكليف جميع العربات الصحية المتنقلة العاملة في مديرية الصعيد وفرق الإستجابة والفرق الرديفة الإسراع بعملية التحزيم وتحديد الأيام المناسبة لتحزيم المناطق الموبوئة والبدء في عملية التطيعم وإعطاء لقاحات الدفتيريا لجميع الفئات العمرية . كما أشار الحاضرون إلى ضرورة التواصل مع مكتب الأوقاف لتوجيه الدعاة والخطباء إلى توعية المجتمع عن طريق الخطب والمحاضرات والندوات . ووجّه مدير عام الصحة د. بافاضل بضرورة تحرك فريق الإستجابة ورصد حالات الإصابات والإبلاغ الفوري عنها لتقديم التدخلات اللازمة لإنقاذ الأرواح ومنع ارتفاع الإصابات.
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window