السلطة المحلية| الإدارة

اشاد المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة في ختام انعقاد دورته الاعتيادية اليوم الأحد برئاسة الأخ أحمد صالح الدغاري وكيل المحافظة القائم بأعمال المحافظ وبحضور الأستاذ الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة ووكلاء المحافظة محمد الفاطمي وناصر القميشي وسالم باعوضه بما تم إنجازه في جامعة شبوة من تقدم في الجوانب الأكاديمية والتنظيمية والإدارية التي تمضئ في تعزيز مستواها رئاسة الجامعة للوصول إلى أفضل مستويات الجودة الأكاديمية والبحثية..

وأكد المكتب التنفيذي خلال ذلك على استمرار دعم السلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير على تقديم أوجه الدعم والرعاية لجامعة شبوة في مختلف الجوانب وبما يسهم في إيجاد المقومات الكفيلة بتحقيق كافة متطلبات التعليم الجامعي بالمحافظة عبر صرحها الأول جامعة شبوة..

جاء ذلك خلال استعراض الأستاذ الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة لتقرير عن الأداء ومستوى الإنجاز للجامعة خلال عام (يونيو 2022م يونيو 2023م) والذي تضمن المهام والإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف الجوانب الإدارية والمالية والأكاديمية والبحثية والترتيبات والاستعدادات الجارية لاستقبال العام الجامعي 2023 /2024م وأبرز الصعاب والتحديات التي تواجه الجامعة في المصئ بتنفيذ مهامها..

وأشاد الدكتور باسرده بتوجهات وجهود المحافظ ابن الوزير في إنشاء إحدى الكليات لتكون نواة الجامعة في حرمها الجامعي وكذا توجيهاته التي قضت بإعداد دراسات لإنشاء قاعة لكلية الطب وأخرى للدراسات العليا بكلية الاقتصاد إضافة إلى استكمال الدور الثالث بكلية التربية الذي سيتم تخصيصه للمراكز العلمية والبحثية والمكتبة المركزية للجامعة..

وعبر الأستاذ الدكتور باسرده في ختام تقريره عن بالغ تقديره للسلطة المحلية برئاسة المحافظ ابن الوزير على ما يتم تقديمه من دعم للجامعة في مختلف الجوانب وفيما يسهم في إيجاد مقومات البنية التحتية للجامعة ودعم هيئتها التدريسية..

وجدد المكتب التنفيذي مطالبته للحكومة ووزارة المالية بشأن إعادة النظر في ما هو معتمد من موازنة لجامعة شبوة وتوفير الاعتمادات الكافية والكفيلة بمواكبة مهام الجامعة أسوة بالجامعات الحكومية..

كما وقف الاجتماع أمام التدهور الحاصل في العملة الوطنية وارتفاع الأسعار واستمع في هذا الشأن لتقرير من قبل فرع البنك المركزي بالمحافظة وممثل الغرفة التجارية والصناعية المتضمن تأثر المحافظة أسوة ببقية المحافظات المحررة بالوضع الاقتصادي ومايواجهة من صعاب وتحديات وأبرزها شحت الإيرادات والذي أسهم في رفع أسعار الصرف الأمر الذي عكس نفسه على رفع أسعار مختلف السلع الغذائية..

وشدد المكتب التنفيذي على قيام البنك المركزي بإجراءاته الرقابية على محالّ الصرافة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المضاربين والمتلاعبين بأسعار الصرف بعيدا عن السياسة العامة للبنك المركزي إضافة إلى قيام مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بدورهما في ضبط التلاعب في أسعار المواد الغذائية وعدم السماح باي تجاوزات أو تلاعب بقوت المواطنين وسرعة إحالة المخالفين للجهات المعنية.

كما ناقش المكتب التنفيذي في دورته الاعتيادية جملة من التقارير التقييمية المدرجة في جدول أعمال الدورة، والتي تصدرها التقرير الفصلي عن مستوى نشاط مكتب الأشغال العامة والطرق وتقرير عن صندوق صيانة الطرق وتقرير عن نشاط المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة وتمت المصادقة عليهما مع التوصية بضرورة الأخذ بالملاحظات الواردة عليهما..

وفي مستجدات نقاط الاجتماع وقف المكتب التنفيذي أمام تزايد انتشار وتدفق المهاجرين الأفارقة في مدن وطرقات المحافظة وما يترتب على ذلك من نتائج سلبية في مختلف الجوانب..

وأكد المكتب التنفيذي على سرعة تطبيق الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الأمنية بشأن المهاجرين غير الشرعيين وبما يسهم في تجنيب المحافظة وأبنائها من مخاطر تدفق الهجرة غير الشرعية على المحافظة من مختلف الجوانب.

كما استمع الاجتماع إلى تقرير عن النتائج الأولية للدراسة المقدمة من فريق تقييم الأثر البيئي بالمحافظة الذي قدمه الدكتور طه باكر مدير عام فرع حماية هيئة البيئة بالمحافظة..

وأشاد المكتب التنفيذي بنتائج الدراسة وأهميتها في تصحيح الأثر البيئي والحد من مخاطره على الحياة العامة..

هذا وقد استهل المكتب التنفيذي دورته الاعتيادية بقراءة المحضر السابق ومستوى تنفيذ القرارات ووافق عليه.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window