السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام 14 اغسطس 2023م.

اختتمت اليوم في مدينة عتق برامج الدورة التدريبية حول تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن والتي نظمها المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي NDI بالشراكة مع مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة وذلك بمشاركة (40) متدربة نسوية من مديريتي عتق ونصاب.

وفي حفل ختام الدورة أكد وكيل المحافظة المساعد فهد الطوسلي على أهمية وحيوية مثل هذه البرامج التدريبية في نشر وتعزيز الوعي المجتمعي في مختلف المجالات.

وشدد الوكيل الطوسلي على ضرورة الاستمرار في هذه البرامج وتوسيع نطاقها لتعم فوائدها على الجميع ، منوها إلى أهمية مشاركة المرأة في مثل هذه البرامج لكي تضطلع بدورها المنشود في الحياة العامة للمجتمع وخدمته في مختلف الجوانب..

من جانبهما أوضح مسؤول برنامج أول
في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمعهد الديمقراطي الوطني محمد الكثيري ورئيس مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة ماجد الدويل الأهمية التي تكتسبها هذه الأنشطة التدريبية في رفع الوعي المجتمعي وإسهامه الفاعل في مختلف المناشط المجتمعية ، مؤكدان حرص المعهد والمؤسسة على مواصلة دورهما في
هذا الاتجاه بشكل فاعل لرفع مستوى الوعي المجتمعي في كافة القضايا.

وهدفت الدورة التي استمرت يومين
إلى إكساب المتدربات المعارف والخبرات العملية اللازمة حول التخطيط الاستراتيجي وتحليل نقاط القوة والضعف في التحالفات النسوية وغيرها من المعارف ذات الصلة.

حضر حفل اختتام الدورة نائب رئيس جامعة شبوة للشؤون الأكاديمية الدكتور محسن باحاج، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل علي عمير، مدير عام هيئة الإستثمار محمد فريد، مدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي ونائب مدير عام مكتب الأشغال والطرق المهندس عوض رويس ومدير المشاريع بمؤسسة الشباب الديمقراطي شبوة صلاح مرزوق وعدد من القيادات الإدارية بالمحافظة..

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window