السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام 21 اغسطس 2023م.

برعاية الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ومحافظة شبوة الاخ عوض محمد ابن الوزير دشن الاخ سالم البابكري وكيل المحافظة المساعد الدورة التدريبية للكوادر الصحيه في المواقع الصحيه في مجال الوقاية الشامله للعدوى ومكافحتها بدعم من منظمة اليونسيف واليوسيد لعدد 180 كادرا صحيا على موزعة على 6 محاور كل محور يحتوى على 30 مشاركا من مواقع الترصد الوبائي والمواقع عالية الأهمية.

وخلال تدشين الدورة الذي حضرها الدكتور محمد علي عبدالله صالح خبير منظمة الصحه العالميه شبوة مارب ومدير عام مديريه عتق عبدالله صالح الخليفي والدكتور مصطفى لبغث من قطاع الرعايه بوزارة الصحة ونائب مدير الصحه العامه علي العريف والدكتور صالح فرج مدير الرعايه الصحيه الاوليه وكافة منسقي البرامج الصحيه بمكتب الصحه العامه والسكان، نقل الوكيل البابكري تحيات المحافظ ابن الوزير للمشاركين منوها بأهمية هذه الورشة في رفع قدرات منتسبي الترصد الوبائي في كشف حالات العدوى مبكرا وبما يمكن من مكافحتها في الوقت المناسب.

واشاد وكيل المحافظة البابكري بجهود المحافظ ابن الوزير في الاهتمام والرعاية بالقطاع الصحي الذي يشهد اليوم نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بفضل الدعم المقدم من الأشقاء في الامارات عبر الدعم المقدم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

ومن جانبه أشار الدكتور صالح فرج مدير الرعاية الصحية إلى أن الورشة تهدف إلى رفع مهارات وقدرات الكادر الصحي على سرعه الاكتشاف والتشخيص السليم للحالات وفقا للتعريف القياسي وطرق قنوات الإبلاغ، اضافة إلى طرق مكافحه العدوى في اطار الكادر الصحي والمرافق الصحيه وبما يسهم في منع الانتشار وطرق السيطره من خلال رفع الوعي المجتمعي ومشاركه أفراد المجتمع في احتواء الاوبئه.

من جانبه أوضح خالد البرك مسئول الترصد الوبائي بصحة شبوة إلى أهمية الدفع بالمجتمع بااهمية التحصين للامراض القابله للتمنيع لحمايه الاطفال من الوفيات كما حصل في مرض الحصبه والدفتيريا.

وأكد البرك على أهمية التنسيق مع المجتمعات والسلطه المحليه وقادة المجتمع والمدارس والأوقاف وجمعيه المراه ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز الشراكه الفعليه الحقيقيه الفاعلة في تقديم الخدمات الوقائيه والعلاجيه للمجتمع..

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window