السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام شبوة
21 سبتمبر 2023م.

ناقش محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير مع مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب مستوى التحضير لحملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية، والتي من المقرر تدشينها يوم السبت القادم في عموم مديريات المحافظة.

واستعرض مدير عام الصحة المؤشرات الإحصائية لاستهداف تطعيم 119 ألفا و 762 طفلا وطفلة في (287) موقعا للتحصين متواجدة في عموم مديريات المحافظة، بينما بلغت فرق الرقابة والإشراف (86) كادرا صحيا مناطا بهم متابعة وتقييم العمل الميداني لفرق التحصين طيلة أيام الحملة التي تنفذ بدعم وإشراف وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف.

وتطرق اللقاء إلى إشكالية بؤر الرفض للتحصين، ومدى خطورتها على حياة الأطفال بالمحافظة داعيا إلى تظاهر كل الجهود المجتمعية لتجاوز هذه الإشكالية وبما يسهم في تلقي الأطفال جرعة التحصين لوقايتهم من هذا المرض القاتل.

ووجه المحافظ بن الوزير مكتب الصحة بالمحافظة بحصر البؤر الرافضة للتحصين، لافتا بضرورة اتباع الوسائل والسبل الكفيلة بإقناع ذويهم بأهمية تطعيم أطفالهم لحماية حياتهم من مخاطر أمراض الطفولة القاتلة.

وفي ختام اللقاء أشاد المحافظ بن الوزير بمستوى التحضيرات التي قام بها مكتب الصحة والاستعداد الجيد لتنفيذ الحملة، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود الرامية إلى تغطيتها لكافة الأطفال المستهدفين في عموم مديريات المحافظة.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window