السلطة المحلية| الإدارة

برعاية محافظ محافظة شبوة الاخ عوض محمد بن الوزير نظم مكتب الثقافة بالمحافظةصباح اليوم الأربعاء بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق ، صباحية شعرية (الشعر العامي) لنخبة من شعراء المحافظة المعروفين ، وفي إطار فعاليات مهرجان شبوة الرابع للتراث والفنون .

وخلال الصباحية الشعرية التي قدمها أستاذ اللغة العربية بكلية التربية جامعة شبوة الأستاذ توفيق عبدالله المسب وبمشاركة الشعراء خالد سويدان بن فهيد مستشار المحافظ ، ومحمد بن ناجي وعيسى القباص وأحمد بن مقلم وسالم باخضره وعبدالله القبالي ، الذين قدموا نماذج رائعة ومعبرة من إبداعاتهم الشعرية الجميلة ومع قضاياالوطن والعروبة وفلسطين الجريحة.

كما شارك القاص الشاب المبدع صلاح مسعد مسرور في مجال القصة القصيرة ، القصة الأولى بعنوان السياف والقصة الثانية تحدث فيها بصورة متميزة عن الحصار والقصف وتحت الانقاض وجرائم الكيان الصهيوني في غزة..

وقد نالت مشاركة الشعراء المرموقين والقاص مسرور ، إعجاب الضيوف والحضور والنقاد من أكاديميين وأساتذة الأدب واللغة العربية جامعة شبوة والمهتمين بالشان الثقافي والادبي..

وأكد مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي أن شبوة سباقة دائمآ في مجال الشعر والفن والأدب ، مشيرا إلى أن شبوة عادت إلى سابق عهدها من الريادة الثقافية والأدبية على مستوى الوطن وخارجه وجعل من فعاليات المهرجان عرساً ثقافياً وادبيا وشعبياً رائعاً ورسالة سامية بالاهتمام بكل مبدعي المحافظة..

وقد حضر الصباحية الشعرية وكيل وزارة الاعلام والثقافة والسياحة نجيب سعيد ثابت والوفد المرافق له من وزارة الثقافة والاعلام والسياحة ومكتبي الثقافة بعدن وحضرموت وعدد من قيادات السلطة المحلية والاكاديميين والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالشأن الأدبي والفني والثقافي .

هذا وتتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات المهرجان وسط إقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع ، كما يشهد عصر اليوم مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق الساعة الرابعة عصرا عروض الأفلام القصيرة والساعة الثامنة العروض المسرحية ويقام المهرجان تحت شعار (شبوة أصالة حضارة وتاريخ).

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window