السلطة المحلية| الإدارة

عقد المكتب التنفيذي لمحافظة شبوة دورته الاعتيادية لدورة شهر أكتوبر صباح اليوم برئاسة الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي.

وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر ووكلاء المحافظة محمد الفاطمي، علي محمد الكندي، سالم عبد الله الأحمدي وسالم محسن البابكري ومدير عام شرطة شبوة العميد الركن فواد النسي وقف المكتب التنفيذي أمام عدد من تقارير المكاتب التنفيذية ومستجدات الوضع الصحي بالمحافظة.

ووقف الاجتماع أمام تقرير مدير عام المالية بشأن مستوى تحصيل الإيرادات المالية خلال الفترة يناير- سبتمبر من العام 2023م وأقر إحالته للجنة المالية لتحليله والرفع بالنتائج.

كما وقف الاجتماع أمام تقرير نشاط مكتب الزراعة والري بالمحافظة للفترة يناير- سبتمبر 2023م، الذي استعرض فيه نشاط المكتب خلال الفترة من العام الحالي وأبرز المشاريع المنفذة وجارية التنفيذ والمعتمدة من الجهات المانحة.

وأشاد المكتب التنفيذي بأداء مكتب الزراعة ومستوى إنجاز المهام رغم الصعوبات التي يواجهها.

وعبر المكتب التنفيذي عن تقديره للمحافظ بن الوزير وللأشقاء في الإمارات على جهودهم في دعم القطاع الزراعي من خلال مشروع إعادة تأهيل 21 منشأة مائية إضافة إلى مشروع دعم المزارعين ببذور القمح المحسن وما حققه من نتائج إيجابية.

كما أكد المكتب التنفيذي على ضرورة العمل على مطالبة الحكومة بإيجاد مشروع للتنمية الريفية الزراعية بالمحافظة لما تمتلكه المحافظة من مقومات زراعية كبيرة واستراتيجية.

وأوصى الاجتماع بضرورة شمولية باقي المديريات التي لم تتم تدخلات المانحين في قطاع الزراعة والري.

كما شدد المكتب التنفيذي على ضرورة تنسيق المنظمات والجهات المانحة مع مكتب الزراعة بالمحافظة عند إقرار تداخلاتها في مايتعلق بمشاريع الزراعة والري مع ضرورة الإشراف عليها..

كما وقف الاجتماع أمام إحاطة مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور علي ألذيب بشأن تسجيل 24 حالة اشتباه بمرض الكوليرا وأبرز الإجراءات الوقائية التي تم العمل بها بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود ومنها إغلاق مخيمات المهاجرين غير الشرعيين وعدم المغادرة منها وتجهيز مركز عزل بكافة مستلزماته العلاجية والوقائية، إضافة إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه الوضع الصحي بالمحافظة.

وأقر المكتب التنفيذي سرعة تفعيل عمل لجنة الطوارئ بالمحافظة للقيام بمهامها ومسئولياتها بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة للسيطرة على هذا الوباء والعمل على الحد من انتشاره لما يمثله من مخاطر صحية كبيرة نظرا لسهولة انتقال العدوى.

وجدد المكتب التنفيذي دعوته للحكومة والجهات المعنية في منظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة للإسهام مع السلطة المحلية بالمحافظة في مجابهة هذا الوباء والعمل على إيقاف انتشاره ومعالجة مسبباته وعلى رأسها مشكلة الهجرة غير شرعية التي تواجهها المحافظة وإيجاد الحلول والمعالجات اللازمة التي تجنب المحافظة المخاطر الصحية والأمنية وغيرها إلى جانب التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين بما يتوافق مع القوانين الدولية والإنسانية.

هذا وقد استهل المكتب التنفيذي دورته الاعتيادية باستعراض المحضر السابق ومستوى تنفيذ القرارات ووافق عليه.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window