السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام شبوة
14 ديسمبر 2023م

أقرت ورشة العمل الخاصة بمواءمة أجندة النساء والسلام والأمن والتي نظمتها مؤسسة أكون للحقوق والحريات ومبادرة مسار السلام، ولمدة ثلاثة أيام بمحافظة شبوة عن تشكيل لجنة محلية برئاسة محافظ المحافظة الأخ عوض محمد ابن الوزير تتولى مهمة توطين مفاهيم القرار الأممي (23_15) والعمل بها في المجتمع المحلي خدمة لتوجهات تعزيز دور ومشاركة النساء في بناء السلام المستدام والأمن المجتمعي.

وثمنت الورشة استجابة السلطة المحلية بالمحافظة وتفاعلها مع الأجندة، واستعدادها لتنفيذها على أرض الواقع وبما يضمن تحقيق أهدافها في خدمة النساء، وتمكينها من ممارسة حقوقهن السياسية ومساعدتهن للوقف على قدم المساواة مع أخيها الرجل، مشيدة بإبداعات المشاركين في وضع خارطة طريق مزمنة لتنفيذ أجندة مشروع إضفاء الطابع المحلي على أجندة النساء والسلام والأمن بالمحافظة.

وجرى في نهاية فعاليات الورشة تسليم الكوكبة المشاركة والممثلة لمختلف مستويات السلطة المحلية بالمحافظة، والقضاء، والنيابة العامة، والأمن، والقطاعات النسوية، والمجتمع المدني، والناشطين، شهادات المشاركة فيها.

وفي ختام الورشة أكد وكيل محافظة شبوة الأخ أحمد صالح الدغاري تبني السلطة المحلية بالمحافظة لبرامج داعمة لمشاركة المرأة في مختلف المجالات، منوها بجسارة المرأة الشبوانية وإقدامها على مختلف مستويات التعليم وكسرها بوعي مستنير لعوامل وقيود تخلفها الاجتماعي.

بدورهن أشاد المدير الإقليمي ل (مؤسسة مبادرة مسار السلام) عفراء الحريري، والمدير التنفيذي (لمؤسسة أكون) ليلي الشبيبي، بمشاركة السلطة المحلية بفعالية كبيرة في إنجاح فعاليات الورشة، مؤكدتين العمل على تضمين نتائجها وتوصياتها في إطار مشروع إضفاء الطابع المحلي على أجندة النساء والسلام والأمن.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0HNCSbvAqJSwPyWi7riUoB4vk8B6EgZdDBe5qeCUMhWzmfqSfBHsFmNsk6RJhwkxNl&id=100066562266040&mibextid=eHce3h
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window