السلطة المحلية| الإدارة

أقيم اليوم الأحد، برعاية وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، وعوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة، لقاءات عمل لتقييم مستوى أداء مكتب الصحة في محافظة شبوة خلال العام 2023م.

وشارك في اللقاءات التي حضرها مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة حسين الرفاعي، ومديري إدارات المكتب، ورؤساء الأقسام والوحدات الصحية، ومشرفي التغذية في المديريات.

وتهدف اللقاءات إلى تقييم مستوى أداء مكتب الصحة في المحافظة خلال العام 2023م، وتحديد نقاط القوة والضعف، ووضع الخطط اللازمة لتحسين مستوى الأداء خلال العام القادم.

وخلال اللقاءات، استعرض مدير مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور علي ناصر الذيب، أبرز مرتكزات التقرير السنوي للعام 2023م، والذي تضمن أبرز الإنجازات التي تحققت في مجال الصحة في المحافظة.

وأكد الديب، أن مكتب الصحة في المحافظة قد نفذ خلال العام 2023م، العديد من البرامج والمشاريع الصحية، والتي ساهمت في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار مدير عام مكتب الصحة إلى أن مكتب الصحة قد عمل على تعزيز البنية التحتية الصحية في المحافظة، من خلال إنشاء وصيانة المرافق الصحية، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة ورفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، إضافة إلى تحسين مستوى الكوادر الصحية في المحافظة، من خلال التدريب والتأهيل المستمر.

وعبر الدكتور الذيب عن تقديره لمعالي وزير الصحة والمحافظ بن الوزير والأشقاء في الإمارات والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واليونسيف والبنك الدولي على ما قدموه للقطاع الصحي في محافظة شبوة والذي كان له الأثر البالغ في تعزيز مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المتوفرة في مختلف المنشاءات الصحية بالمحافظة.

وتهدف هذه اللقاءات التقييمية التي ستستمر طيلة الأسبوع الحالي إلى وضع عدد من التوصيات، التي تهدف إلى تحسين مستوى أداء مكتب الصحة في المحافظة خلال العام القادم في جوانب تعزيز البنية التحتية الصحية في المحافظة، من خلال الاستمرار في إعادة تأهيل المرافق الصحية، وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وكذا تحسين مستوى الكوادر الصحية في المحافظة، من خلال التدريب والتأهيل المستمر.
وتشمل التوصيات العمل على تطوير البرامج والمشاريع الصحية المقدمة للمواطنين، بما يلبي احتياجاتهم الصحية.
وتهدف توصيات اللقاءات إلى تعزيز التعاون بين مكتب الصحة في المحافظة، والجهات الحكومية والمانحة، لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window