السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأربعاء 10 يناير 2024م.

تحل علينا اليوم، الذكرى الثانية لتحرير مديريات بيحان، ففي مثل هذا اليوم الـ 10 من شهر يناير 2022م، عمت البهجة شتى مدن الوطن عقب إعلان محافظ شبوة، الأخ عوض محمد الوزير، تحرير مديريات بيحان الثلاث، مديرية بيحان العليا ومديرية عسيلان ومديرية عين، بجهود خاضها أبطال ألوية العمالقة الجنوبية والمقاومة ورجال القبائل ووحدات من الجيش بدعم وإسناد من دول التحالف.

أهمية التحرير

تحرير مديريات بيحان كان له أهمية كبيرة اقتصادياً وعسكرياً وتاريخياً، باعتبارها سوقاً تجارياً كبيراً يستقطب التجار والمستهلكين من المحافظات المجاورة كالبيضاء ومأرب، وينخرط سكانها بكثافة في المجال التجاري.

وتكتسب مديريات بيحان أهمية عسكرية كونها تقع على حدود مديريات جنوب محافظة مأرب ومحافظة البيضاء الخاضعة لمليشيات الحوثي، مما يسهل عملية فتح جبهات جديدة للانقلابيين في عمق سيطرتهم.

كما تعد من المناطق ذات الأهمية التاريخية والحضارية، كونها كانت مقراً للدولة القتبانية التي تأسست في القرن الـ5 قبل الميلاد.

كفاءة المحافظ واصتفاف شعبي

أثبت تحرير مديريات بيحان الثلاث، في وقت قياسي، كفاءة المحافظ عوض محمد بن الوزير في إدارة شؤون محافظة شبوة والحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها، والذي كانت أولوياته حين استلم مهمة قيادة المحافظة.

الاصطفاف الشعبي لأبناء محافظة شبوة، وتوحيد الصفوف وإعلاء مصالح شبوة فوق الأحزاب والتنظيمات والتوجهات السياسية، والوقوف بجانب السلطة المحلية وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة، كان له دور كبير في تحقيق النصر ضد العدو المشترك مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانيا.

تحرير بطولي

قوات العمالقة الجنوبية، ودفاع شبوة، بمساندة وحدات من الجيش والمقاومة، سطروا أروع البطولات في تحرير جميع مديريات بيحان، وتطهيرها من الحوثيين، خلال فترة زمنية قصيرة.

كما إن دعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات، والشهداء الميامين الذين جادوا بأرواحهم الغالية، والجرحى الذين استرخصوا الألم في سبيل الكرامة والانعتاق، كان الركيزة الأساسية في التحرير وتحقيق النصر.

استقرار وتنمية

وبعد تحرير مديريات بيحان، كانت رؤية المحافظ بن الوزير، التحوُّل من المواجهة إلى معركة الدفاع والتثبيت على الأرض واستباب الأمن والاستقرار والبدء في مرحلة جديدة عنوانها البناء والتنمية وتلبية تطلعات المواطنين.

حيث اولت السلطة المحلية برئاسة المحافظ بن الوزير، مديريات بيحان الثلاث، اهتماما وقدمت دعما لعدد من المشاريع التنموية في العديد من القطاعات، مما ساهم في تحسين مستوى الخدمات، وتعزيز مستوى اداء الأجهزة الأمنية بما يعزز من حالة الأمن والاستقرار والحفاظ على سكينة المواطنين ومصالحهم العامة.

بيحانعامينمن_التحرير

مكتب_الإعلام

https://www.facebook.com/share/p/TvKEzKPwfrWmWKqH/?mibextid=eHce3h
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window