السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
السبت 13 يناير 2024م.

برعاية وزير الزراعة والأسماك اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي الأخ عوض محمد بن الوزير وتحت شعار من أجل الحفاظ على الثروة السمكية من الانقراض ومنع الاصطياد الجائر لتبقى مصدرا للعيش ورافدا اقتصاديا، انعقد في منتجع قنا بمديرية رضوم لقاء تشاوري لقيادات القطاع السمكي بمحافظة شبوة.

وفي اللقاء نقل كيل وزارة الزراعة والأسماك الأستاذ حميد عبدالله الكربي للحاضرين باللقاء تحيات معالي وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري ومحافظ المحافظة عوض بن الوزير متمنيا لهم التوفيق للخروج من هذا اللقاء بالنتائج المرجوة..

وخلال اللقاء الذي حضره مدير عام هيئة المصايد السمكية شبوة الدكتور محمد الواحدي وهادي الخرمأ مدير عام مديرية رضوم أكد وكيل الزراعة والثروة السمكية أن المحافظة تمتلك مخزونا سمكيا ضخما، إلا أنه يتعرض للخطر بسبب الصيد الجائر، مشيرا إلى أن اللقاء التشاوري يأتي بهدف وضع استراتيجية لمنع الصيد الجائر، وحماية المخزون السمكي.

وناقش اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بالصيد البحري، وعلى رأسها تنظيم عملية الصيد، والإجراءات اللازمة تجاه المخالفين، وتوفير الدعم الفني واللوجستي للصيادين.

وأكد المشاركون في اللقاء ضرورة وضع استراتيجية شاملة لمنع الصيد الجائر، وحماية المخزون السمكي في المحافظة الأمر الذي يؤدي إلى نتائج سلبية على الصيادين خاصة وعلى سوق الأسماك عامة، مطالبون بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الصيد الجائر.

شارك في اللقاء عدد من قيادة السلطة المحلية بمديرية رضوم وهيئة المصايد السمكية والاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بالمحافظة وقيادات من الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمديرية.

https://www.facebook.com/share/p/WpYFR2fUzNkv3KiV/?mibextid=eHce3h
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window