السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الثلاثاء 30 يناير 2024م.

شيع الآلاف من أبناء محافظة شبوة، عصر اليوم الثلاثاء، فقيد المحافظة الشاعر الشعبي الكبير عبدربه بن عوض القميشي، في موكب جنائزي مهيب، عقب الصلاة عليه في مسقط رأسه منطقة هدى بمديرية حبان، والذي وافاه الأجل يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة، بعد حياة و تاريخ حافل بالعطاء الشعري الجميل الذي خلده في قائمة عمالقة الشعر الشعبي على المستويين الوطني و المحلي.

وتقدم جموع المشيعين وكلاء محافظة شبوة أحمد صالح الدغاري، وناصر القميشي، وسالم باعوضة، وقيادات السلطة المحلية الادارية، والقيادات الأمنية والعسكرية، والمشائخ والاعيان، والشخصيات الاجتماعية من مختلف مديريات المحافظة، وجموع غفيرة من المواطنين.

وخلال التشييع نقل وكلاء المحافظة، ونيابة عن الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة تعازي ومواساة السلطة المحلية بالمحافظة لأولاد الفقيد وإخوانه ولقموش وحمير عامة، وأبناء مديرية حبان، في مصابهم الجلل بوفاة الفقيد الشاعر الشعبي الكبير عبدربه القميشي، الذي مثل رحيله خساره على المحافظة.

وعبر جموع المشيعين عن حزنهم لرحيل هذه الشخصية الاجتماعية، بعد حياة حافلة بالكفاح، مشيدين بمناقبه الاخلاقية العالية، و غزارة انتاجه الشعري، وجمالياته الفنية، المعبرة عن قضايا الوطن، وهموم المواطن، منوهين بعلاقاته الواسعة بالناس وحبهم لشعره الموصوف ببساطة الكلمات وعمق المعاني، لافتين بقوة تأثيره في مختلف الاوساط الاجتماعية والثقافية بالمحافظة، موجهين بضرورة جمع تراثه الشعري الغزير والمتنوع والعمل على توثيقه في كتاب.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0wEf8YZ4NisR5fBZRSkhps47amtapq4fYNyPqmZsZV57p8GjHNdSFAQDMJCcrWWGel&id=100066562266040&mibextid=Nif5oz
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window