السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأربعاء 31 يناير 2024م.

أقامت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر(SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن وبتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو.

وخلال الورشة التي دشنها الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر وبحضور المهندس محمد القرنة مشرف قطاع الثروة الحيوانية في الوكالة والمهندس علي بريك ضابط مشروع في الوكالة والمهندس نشوان عبده ضابط مشروع وعدد من المهندسين جرى تقديم شرح تفصيلي عن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن والمراحل التي يمر بها المشروع للمشاركين بالإضافة إلى برامج الوكالة في مجالات التنمية والشركاء والمستهدفين وآليات التدخل في الجوانب المختلفة للمشروع والمرتبطين به خصوصا القطاع الخاص وآلية التدخل للوكالة في هذا الجانب لتعزيز مشروع الأمن الغذائي.

وفي افتتاح الورشة أشار الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر إلى وضع القطاع الزراعي وما تعرض له من تأثيرات بسبب الحرب والتغيرات المناخية مشددا على أهمية مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي والاستفادة من المختصين المحليين بالقطاع الزراعي.

وتمنى هشله استدامة مثل هذه المشاريع مؤكدا على اهمية دور الوزارة في تسهيل كل ما يتعلق بهذا المشروع مقدما شكره لوكالة المنشآت الأصغر والجهات الداعمة على تنفيذ هذا المشروع المهم، مؤكدا تقديم السلطة المحلية لكل أوجه التعاون في سبيل تسهيل تنفيذ مثل هذه المشاريع.

من جانبه عبر مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة فهد مبارك عن تقديره لجهود وكالة تنمية المشروعات الصغيرة على جهودهم في تنمية المشاريع ومبادئها في الشراكة في مجال تطوير وتنمية الأعمال بما يحقق المصلحة الاقتصادية العامة من خلال البرامج والمشاريع التي تنفذها مقدمة شكره لكل من يساهم في نجاح هذه المشاريع المهمة للمواطنين وللاقتصاد الوطني بشكل عام.

شارك في الورشة الإخوة فهد الكويلي مدير عام مدير الصناعة والتجارة، علي أحمد عمير مدير عام الشؤون الاجتماعية وعلي بوست نائب مدير التخطيط، ومهدي باصهيب الأمين العام للغرفة التجارية، وطارق الخليفي رئيس القسم الفني بوحدة التنسيق المشروعات الممولة خارجيا ومديري مكاتب الزراعة في المديريات المستهدفة حبان، ورضوم وعسيلان ومدر الإدارات المختصة في مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02NdaKsAosUquS9FjFhZ8g5g3i91jDRqJ984cZMzvuseo3qWc9xoSzDZgBdxLwTW9cl&id=100066562266040&mibextid=ZbWKwL
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window