السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الثلاثاء – 06 فبراير 2024م

برعاية محافظ محافظة شبوة الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة وبتمويل وزارة الخارجية الفدرالية الالمانية(AA) و بالشراكة مع منظمة(DKH) و تنفيذ جمعية رعاية الاسرة (YFCA)، تم صباح اليوم الثلاثاء تسيلم مشروع إعادة تاهيل بئر فاطمة التابع لمشروع مياه الروضة بمديرية الروضة ، و ذلك بحضور الإخوة عاتق سعيد بن حبتور مدير عام مديرية الروضة و المهندس مروان بارويس مدير عام هيئة مياه الريف بمحافظة شبوة و المهندس سالم الحاج منسق المشروع و علي احمد الجيلاني نائب مدير مشروع مياه الروضة و الاستاذ جهاد بالطيف مهندس المشروع و عدد من موظفي جمعية الاسرة و موظفي و مهندسي مشروع مياه الروضة و جمع من المواطنين.

واستمع بن حبتور وبارويس و مرافقوهم الى شرحا مفصلاً عن المشروع من قبل منسق المشروع سالم الحاج و مهندس المشروع جهاد بالطيف، و الذي يتكون من منظومه شمسية تتكون من 128 لوح بقدرة 665 لكل لوح وباجمالي قدرة 85120 وات وجهاز انفرتر بقدرة 75 كيلو وبناء غرفه للانفرتر وعمل سياج حمايه للموقع بالاضافة الى عداد وساعه قياس الضغط مع جميع التوصيلات والكيبلات للمنظومه،حيث ستنتج المنظومة 400 متر مكعب من المياه العذبة يومياً.

وخلال التدشين اشاد مدير عام الروضة عاتق سعيد بن حبتور بدور وزارة الخارجية الفدرالية الالمانية و (DKH) و جمعية رعاية الاسرة في تقديم خدمات البنية التحتية للمجتمع وفي مقدمتها مشاريع المياه، مؤكدا استحقاق مدينة الروضة لهذا المشروع كون مشروع مدينة الروضة من افضل مشاريع المياه تنظيما وكفاءة و يغذي اكثر من 18 الف نسمة.

وشدد بن حبتور خلال التدشين على ضرورة الحفاظ على المشروع واستمراريته ليلبي حاجة الناس بالمياه , مطالبا القائمين على المشروع بإعداد دراسة فنية لإنشاء خزان جديد سعة 100م3 ليستوعب احتياجات الزيادة السكانية التي شهدتها وتشهدها مدينة الروضة..

وعبر بن حبتور عن سعادة السلطة المحلية بمديرية الروضة في مساهمة المجتمع في المشاريع الخدمية من خلال توفير ارضية لموقع المشروع, مؤكدا بأن مسيرة التنمية في شبوة عامة و الروضة خاصة مستمرة، ضمن استراتيجية خطة التنمية التي تنتهجها السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير.

بدوره اشاد مدير عام هيئة مياه الريف بمحافظة شبوة المهندس مرون بارويس بتدخلات جمعية رعاية الاسرة في مشاريع المياه مؤكداً أن المشروع سيعطي نقلة نوعية في رفع الكفاءة التشغيلية لمشروع مياه الروضة وسيلبي احتياجاتهم اليومية من المياه العذبة والنظيفة، مثنياً على جهود وزارة الخارجية الفدرالية الالمانية(AA) و منظمة (DKH) على تداخلاتهم في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها بلادنا.

من جانبه شكر الحاج قيادة السلطات المحلية في محافظة شبوة على مايقدموه من تعاون مع مشاريع الجمعية من خلال فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة وجهودهم وتنسيقهم و متابعتهم المستمرة للمشاريع في المحافظة.

و أضاف منسق جمعية رعاية الاسرة سالم الحاج إلى ان المشروع يأتي مساهمة في تحسين المستوى المعيشي كاستجابة طارئة لدعم قطاع المياه والاصحاح البيئي ، وسيسهم هذا المشروع الهام في توفير مصادر مياه عذبة وآمنة بطاقة نظيفة ومتجددة وإنهاء معاناة المواطنين في المدينة.

هذا و ثمن الاخ علي احمد الجيلاني نائب مدير مشروع مياه الروضة جهود جمعية رعاية الاسرة في تنفيذ مشروع الطاقة البديلة و تأهيل بئر فاطمة بمشروع مياه مدينة الروضة و الذي سيخفف من اعباء المشروع اثر ارتفاع أسعار الوقود آبار و غلاء قطع غيار المضخات ؛ و التخفيف عن السكان نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطن.

و شكر الجيلاني السلطة المحلية في المديرية و هيئة مياه الريف بالمحافظة على تواصلهم المستمر بإدارة المشروع و تقديم العون للإدارة في تذليل الصعاب التي تواجهنا و شكر كافة الداعمين للمشروع الذي يغذي واحده من اكبر مدن محافظة شبوة عددا في السكان.

شارك في فعالية التدشين عدد من اعضاء السلطة المحلية والمختصين في جمعية الاسرة ومياة الريف واللجنة الاهلية للمشروع.

https://www.facebook.com/share/p/NJNnmarHLMUPM3dj/?mibextid=qi2Omg
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window