السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأحد 18 فبراير 2024م.

بحث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، الدكتور علي الذيب، اليوم الأحد مع ضابط مشاريع الصحة والحماية بالصندوق الإجتماعي للتنمية، مزهر بارحيم، تدخلات الصندوق في دعم القطاع الصحي وسبل تعزيز الشراكة لتنفيذ العديد من المشاريع الصحية في المحافظة.

وخلال اللقاء، استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، أبرز متطلبات المحافظة من المشاريع الصحية في كافة المجالات والتي من شأنها أن تسهم في الرقي بالعمل الصحي وتعزيز مستوى الخدمات الصحية والعلاجية وتطوير أداء الكوادر الطبية بالمحافظة.

وثمّن الذيب دعم الصندوق الإجتماعي للتنمية في تنفيذ العديد من المشاريع في القطاع الصحي في محافظة شبوة، مؤكدًا حرص واهتمام قيادة مكتب الصحة على تقديم التسهيلات اللازمة لكافة مشاريع الصندوق الإجتماعي وغيرها من المشاريع المعتمدة في القطاع الصحي من قبل المنظمات الدولية والمحلية لما من شأنه تنفيذ أعمالها وانشطتها وانجازها على أكمل وجه.

من جانبه أبدى ضابط مشاريع الصحة والحماية بالصندوق الاجتماعي للتنمية، مزهر بارحيم، استعداد الصندوق لتلبية متطلبات مكتب الصحة من المشاريع الصحية ضمن خطط وبرامج الصندوق في دعم هذا القطاع الحيوي، مثمنًا جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة في تنفيذ العديد من المشاريع التي يتطلبها القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي سياق متصل، عقد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الأحد، لقاءً مع ممثلي منظمة التكافل العالمية مجمل الاوضاع في القطاع الصحي بالمحافظة.

وخلال اللقاء بحث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، الدكتور علي الذيب، مع ممثل منظمة التكافل العالمية، عبدالله السني، عدد حالات الإسهال المائية الحادة بالمحافظة، وحالات الكوليرا التي ظهرت منذُ بداية العام، وآلية عمل مكافحتها.

كما أعلن في اللقاء، عن إنشاء 20 حمامًا صحيًا مجهزًا لمخيمات المهاجرين الغير شرعيين من القرن الإفريقي، لتوفير بيئة صحية سليمة.

حضر اللقاءين الدكتور صالح فرج، مدير الرعاية الصحية، وخالد برك فرحان، مدير الترصد الوبائي، وعبدالقادر بانافع، نائب مدير إدارة الخدمات الصحية.

https://www.facebook.com/share/p/6uPRsr339rbJkdAq/?mibextid=qi2Omg
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window