السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الأحد 18 فبراير 2024م.

عقد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، الدكتور علي الذيب، لقاءً موسعًا ضم مدراء مكاتب الصحة ومشرفي برنامج التحصين الصحي في مديريات المحافظة، لتدشين التدريب على الدليل الخاص للحملة الوطنية الطارئة لتطعيم الأطفال ضد فيروس شلل الأطفال في مديريات المحافظة في جولتها الأولى المزمع تنفيذها خلال الفترة من 25 وحتى 27 من شهر نوفمبر 2024م.

وفي اللقاء شدد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، على ضرورة رفع الجاهزية والاستعداد الجيد لتنفيذ الحملة على أكمل وجه حفاظًا على صحة الأطفال من مرض شلل الأطفال.

وتهدف الدورة الى إكساب العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التلقيح وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة من الحملة.

وتطرق مدربي الدورات إلى تعريف المشرفين والعاملين المشاركين بالدليل الإرشادي الخاص بالحملة ، كما تناول المشاركون في الدورة لمحة حول الطريقة الصحيحة لإعطاء قطرات لقاح شلل الأطفال، وكيفية وضع الإشارة على اصبع الطفل المستهدف مع وضع الإشارات والعلامات التي تثبت الوصول الى كل منزل جرى إستهدافه.

حضر اللقاء الدكتور صالح جحيف، مستشار المدير العام، والاستاذ علي العريف نائب المدير للشؤون الإدارية، والدكتور صالح فرج مدير إدارة الرعاية الصحية، وبشير المدحجي ممثل منظمة الأغاثة الدولية، وعلي سالم مشرف برنامج التحصين، وخالد برك مدير الترصد الوبائي، ومفرج بن معروف ممثل الصحة العالمية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0WRVsFunxVgpa6gsVtkjxhwYwDy5c1f16DPx4MoN5um7anrA7YLKRJnNFFeJRkxkzl&id=100066562266040&mibextid=ZbWKwL
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window