السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الخميس 18 يوليو 2024 م

بدأت اليوم، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، دورة تدريبية في مجال الرعاية المجتمعية لصحة الأم والوليد، تستهدف قابلات المجتمع المدعومات من قبل منظمة الإغاثة في المرافق الصحية بمديريتي عسيلان وعين بمحافظة شبوة ومديرية الوادي بمحافظة مأرب

وتهدف الدورة، التي تنظمها الإدارة العامة للصحة الإنجابية بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الإغاثة الدولية، إلى تعزيز قدرات قابلات المجتمع في مجال تقديم الرعاية الصحية للأم والوليد في المجتمعات المحلية.

وفي كلمة له خلال افتتاح الدورة، أكد مدير عام مكتب الصحة بمحافظة شبوة الدكتور علي ناصر الذيب أهمية هذه الدورة التدريبية لقابلات المجتمع في المحافظة، نظراً لنوعية وحيوية الخدمة الصحية المتميزة التي تقدمها للمجتمع.

وأشار الدكتور الذيب إلى أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز قدرات قابلات المجتمع وتزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة لتقديم خدمات أفضل للأمهات والمواليد في المجتمعات المحلية، معبرا عن تقديره لمنظمة الإغاثة الدولية وكافة المنظمات الدولية لجهودهم في دعم ومساندة القطاع الصحي في محافظة شبوة.

من جانبه، أوضح ممثل منظمة الإغاثة الدولية بشبوة بشير المذحجي أن المنظمة تدعم هذه الدورة ضمن إطار برامجها الهادفة إلى تحسين صحة الأم والوليد في اليمن، مؤكدا أن المنظمة ستواصل دعمها للجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة والسكان لتعزيز قدرات الكوادر الصحية في محافظة شبوة.

تأتي هذه الدورة في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الإغاثة الدولية لتحسين صحة الأم والمواليد في محافظة شبوة، وخفض معدلات وفيات الأمهات والمواليد.

حضر التدشين مستشار وزير الصحة العامة والسكان مبارك سالم الطوسلي ومدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة الدكتور صالح فرج

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid039nQsMixRsk6KJphy8YjfjeW1LHzEh9T2583qnmbidWHP81rAG9Ctq8dmyJ42gjVl

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window