السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام – محافظة شبوة
الأربعاء 24 يونيو 2026م

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات والمنشآت الدوائية في مدينة عتق، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الرقابة على القطاع الدوائي وحماية المستهلك وضمان سلامة وجودة الأدوية المتداولة في الأسواق.

وخلال الحملة، اطّلع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة فهد سعيد الكويلي، على مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية المنظمة للعمل الصيدلاني، كما جرى فحص الأدوية المعروضة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من أي مواد مخالفة للاشتراطات والمعايير المعتمدة.

وأكدت الحملة على إلزام جميع الصيدليات بإشهار أسعار الأدوية بصورة واضحة للمواطنين، ابتداءً من اليوم، بما يعزز مبادئ الشفافية ويحفظ حقوق المستهلك ويسهم في تنظيم السوق الدوائية وضبط الممارسات التجارية.

وأسفرت أعمال النزول الميداني عن ضبط عدد من الأصناف الدوائية المنتهية الصلاحية داخل بعض المنشآت المستهدفة، حيث تم تحريزها واتخاذ الإجراءات القانونية الأولية بشأنها، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين وفقاً للقوانين واللوائح النافذة.

وشددا الدكتور الذيب والكويلي على أن الحملات الرقابية المشتركة ستتواصل بصورة دورية ومكثفة لمتابعة مدى التزام الصيدليات والمنشآت الدوائية بالضوابط الصحية والتجارية، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين، مؤكدين أن حماية المستهلك والحفاظ على جودة الدواء تمثلان أولوية قصوى للجهات المختصة.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود السلطة المحلية بمحافظة شبوة لتعزيز الرقابة على الأسواق والقطاع الدوائي، وترسيخ مبادئ الجودة والانضباط والشفافية، بما يكفل توفير خدمات صحية آمنة ورفع مستوى الثقة بالمنشآت الصحية والدوائية بالمحافظة.

https://www.facebook.com/100066562266040/posts/pfbid0XsrTVguMN7mdSqRciYCgfgUbFF5KmUQkEettki525zjSjg6FrU1xHVQJucVADixkl
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window