السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام 22 أغسطس 2023م.

اطلع وكيل محافظة شبوة القائم بأعمال المحافظ أحمد صالح الدغاري، اليوم، على مستوى الخدمات بالمركز الوطني لمكافحة الأورام في شبوة.

وتعرف الوكيل الدغاري من مدير عام المركز الدكتور الدكتور صالح المصواع، على نوعية الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز للمرضى, وكيفية تحضير الجرعات الكيماوية, وإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي بواسطة جهاز المومو جرام الحديث, وكذا الفحوصات المخبرية والزراعية الأخرى.

كما ناقش وكيل شبوة الدغاري، مع مدير المركز الدكتور المصواع، بحضور مستشار محافظ شبوة عمر القفان, والمدير التنفيذي لمؤسسة شبوة لمكافحة السرطان الدكتور علي باوهال, ومدير عام عتق عبدالله الخليفي، جملة من القضايا المرتبطة بعمل ونشاط المركز, والصعوبات التي يواجهها في ظل ارتفاع معدلات اﻻصابة بالسرطان في اﻻونة اﻻخيرة ووصولها الى الفين واربعمائة حالة.

وأشاد الوكيل أحمد الدغاري، بنوعية الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها المركز للمرضى، مؤكدا حرص قيادة محافظة شبوة ممثلة بالمحافظ عوض ابن الوزير على معالجة وتذليل كافة الصعوبات التي يواجهها المركز، مشيدا بجهود كافة القائمين على المركز ومؤسسة السرطان والداعمين لهم..

من جانبه استعرض الدكتور صالح المصواع طبيعة ونوعية الخدمات العلاجية والتشخيصية التي يقدمها المركز للمرضى , مفيدا بعرض الحاﻻت على نخبة من اﻻطباء الاستشاريين عبر الزوم واﻻتفاق على البرتكول العلاجي لكل حالة , ﻻفتا بتميز المركز من بين مراكز مكافحة السرطان بهذه الخدمات الطبية اﻻستشارية على مستوى الجمهورية..

وعبر الدكتور المصواع عن تقديره لدعم محافظ المحافظة الاخ عوض ابن الوزير للمركز , مؤكدا على دوره في احداث نقلة نوعية في خدماته الطبية المتنوعة..

وكشف الدكتور المصواع عن توجيهات المحافظ ابن الوزير بانشاء مركز جديدا لمكافحة السرطان بالمحافظة المزمع اقامته في حرم مستشفى الهيئة العام , ﻻفتا بالشروع في اعداد التصاميم الهندسية للمشروع.

+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window