السلطة المحلية| الإدارة

مكتب الإعلام محافظة شبوة
الاحد 7 يناير 2024 م.

جدد الأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله ناصر التأكيد على أن محافظة شبوة تشهدا وضعا مستقرا في مختلف المجالات مع استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه التعاون والتسهيلات اللازمة وتوفير المناخات المناسبة لتواجد المنظمات الدولية المانحة لتنفيذ مشاريعها وتدخلاتها الإنسانية في مختلف أرجاء المحافظة.

جاء ذلك خلال تدشين الأمين للمجلس المحلي لمشروع الاستجابة الصحية الطارئة التي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية بتمويل الصندوق اليمني للتنمية الإنسانية للعام 2024م في محافظة شبوة.

وفي فعليه التدشين التي حضرها مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عمر باحميد ومدير عام الإعلام حسين الرفاعي ومدير عام عتق عبد الله الخليفي ونواب مدراء عموم الصحة علي العريف والتخطيط علي بوست، أشاد الأمين العام بالتدخلات الإنسانية في القطاع الصحي لمنظمة الإغاثة الدولية بالمحافظة، منوها بأن المشروع سيسهم في تحسين الوضع الصحي للسكان، وتعزيز قدرات النظام الصحي بالمحافظة.

وشدد الأمين العام لمحلي شبوةعلى أهمية سد الفجوة بين الجهات المختصة والمنظمات المانحة في توزيع حجم المشاريع والتدخلات الإنسانية وفقا والاحتياجات ذات الأولوية على مستوى المحافظات والمديريات أولا بأول وبما يضمن تحقيق النتائج المرجوة من حجم المشاريع والتدخلات المقدمة لبلادنا.

من جانبه أوضح مدير منظمة الإغاثة الدولية مكتب شبوة بشير المذحجي إن المشروع يستهدف تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية للسكان المتضررين من الحرب في المحافظة وخاصة في مديرية بيحان بشكل أساسي.

وأضاف المذحجي أن المشروع سيركز على توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية، بما في ذلك التطعيمات، وعلاج الأمراض المعدية، وصحة الأم والطفل، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتأثيث المراكز الصحية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتدريب العاملين الصحيين.

ومن المتوقع أن يسهم مشروع الاستجابة الصحية الطارئة الذي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية في تخفيف معاناة السكان في محافظة شبوة، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية.

شارك في برنامج التدشين الدكتور صالح فرج مدير الرعاية الصحية وعدد من مديرين الإدارات والقيادات والصحية بمكتب الصحة بالمحافظة والمديريات.

https://www.facebook.com/share/p/mHmKVACvEye9vahR/?mibextid=eHce3h
+ مقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close Search Window